أكثر من 600 تلميذ يشاركون في البطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي بتحناوت

أكثر من 600 تلميذ يشاركون في البطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي بتحناوت

في إطار تنفيذ برنامجها السنوي في مجال الرياضة المدرسية، تنظم وزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة، خلال الفترة الممتدة بين 25 و 28 أبريل الجاري، بمدينة تحناوت بإقليم الحوز، البطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي، بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، و بتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة مراكش ـ آسفي، و جمعية أطفال الأطلس (Atlas Kinder).

و حسب بلاغ للوزارة، فإن تنظيم البطولة يشكل “مناسبة لتقاسم نشاط رياضي مدرسي وطني و تضامني مع الأطفال المتخلى عنهم بمؤسسة دار بويدار، التي تشرف عليها جمعية أطلس كندر”.

و ييشارك في هذه البطولة أكثر من 600 تلميذة و تلميذ من الأبطال الرياضيين المدرسيين المتأهلين عن البطولات الجهوية لمختلف الأكاديميات الجهوية للتربية و التكوين، من ضمنهم تلميذات و تلاميذ المؤسسات المتضررة من زلزال الحوز.

و ستعرف هذه التظاهرة الرياضية المدرسية تنظيم مجموعة من الأنشطة البيئية و الترفيهية و التضامنية، و ورشات تربوية و تكوينية.

كما ستشهد تنظيم استعراض و سباق تضامني و احتفالي، بمشاركة جميع العداءات و العدائين و المؤطرات و المؤطرين و أطفال “دار بويدار” و التلاميذ المتضررين من الزلزال و أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى ضيوف الشرف و الصحفيين و التقنيين.