إطلاق أول خط جوي مباشر بين مراكش ومونتريال

إطلاق أول خط جوي مباشر بين مراكش ومونتريال

بعد الدوحة و إسطنبول، مراكش تعزز رحلاتها الجوية الطويلة. فقد حطت، في حدود السابعة من صباح اليوم الخميس 13 يونيو الجاري، أول طائرة بمطار “المنارة” الدولي في رحلة مباشرة من مونتريال بكندا، بعد إطلاق أول خط جوي مباشر بين المدينتين.

و في هذا الإطار، نظم المجلس الجهوي للسياحة بمراكش ـ آسفي، ابتداءً من الـ9 من صباح اليوم، حفل استقبال في مطار “المنارة”، بتعاون مع الكتب الوطني للمطارات، حضره وفد رفيع من مسؤولي السفارة الكندية بالمغرب، و رؤساء جمعيات مهنية.

و حسب بلاغ للمجلس الجهوي، فإن إطلاق الخط يعد ثمرة الجهود المبذولة من طرف المكتب الوطني المغربي للسياحة، بتعاون وثيق مع مهنيي السياحة، لتعزيز الرحلات الجوية بين أمريكا الشمالية و المغرب.

و أكد المجلس أنه سيواصل تعبئة شركائه، من القطاعين العام و الخاص، و لاسيما الجمعيات المهنية و جهة مراكش ـ آسفي و جماعة مراكش و جماعة المشور ـ القصبة، لإحداث جهاز مكلف بالترويج لوجهة مراكش ـ آسفي.

و أشار البلاغ إلى أن السوق الكندي يزخر بإمكانيات تصل إلى 56 مليون مسافر إلى الخارج، يختار حوالي 70% منهم وجهات مجاورة، من قبيل الولايات المتحدة الأمريكية و منطقة الكاريبي، بحجم نفقات سياحية تبلغ 40 مليون دولار كندي.

و تابع بأن 108 آلاف سائح كندي زاروا المغرب، حتى نهاية 2023، بينهم 86% وصلوا جوا، إذ حلّ 92% منهم عبر مطارات الدار البيضاء و مراكش و طنجة.