إطلاق الملتقى الصيفي للنزلاء الأحداث من سجن آيت ملول

إطلاق الملتقى الصيفي للنزلاء الأحداث من سجن آيت ملول

أعطيت، أمس الثلاثاء 9 يوليوز الجاري، بالسجن المحلي “آيت ملول 2″، انطلاقة الدورة السابعة من الملتقى الصيفي للأحداث، برسم سنة 2024، تحت شعار “الملتقى الصيفي للأحداث..فضاء للتربية والترفيه والإدماج”، الممتد من 9 يوليوز الجاري إلى 12 شتنبر المقبل.

و عرف حفل افتتاح هذه الدورة، الذي ترأسه المندوب العام لإدارة السجون و إعادة الإدماج، محمد صالح التامك، تقديم عرض لفيلم مؤسساتي يتضمن أهم لحظات الدورات السابقة من هذا الملتقى، إضافة إلى فقرات فنية من تنشيط النزلاء الأحداث.

و سيستفيد خلال هذه الدورة أزيد من 4700 نزيل حدث، مع تخصيص 34 مؤسسة سجنية كمراكز للتخييم، و التي ستشهد تنظيم أنشطة متنوعة على غرار تلك التي يتم اعتمادها في المخيمات خارج أسوار المؤسسة السجنية.

و يهدف هذا الملتقى الصيفي إلى إعطاء الفرصة للنزلاء الأحداث، بعد انتهاء السنة الدراسية و التكوينية، لبناء شخصياتهم و اكتشاف مواهبهم و صقلها، و الاستفادة من الوقت بطريقة إيجابية من أجل تطوير مهاراتهم، و ذلك في إطار ورشات تدريبية و تحسيسية و مسابقات و أنشطة مختلفة.

و يشمل هذا الملتقى الصيفي، الممتد على أربع مراحل تضم كل مرحلة 15 يوما، أنشطة تربوية و ثقافية و فنية و رياضية و دينية و اجتماعية، من أجل تقويم سلوك النزلاء الأحداث و تمكينهم من كفايات داعمة تؤهلهم للاندماج بعد الإفراج.

المصدر/وكالة المغرب العربي للأنباء