اعتقال شخص ينتحل صفة جندي بابن جرير

اعتقال شخص ينتحل صفة جندي بابن جرير

أجرت الشرطة القضائية بابن جرير، اليوم الاثنين 9 أكتوبر الجاري، مسطرة التقديم أمام أحد نواب وكيل الملك لدى ابتدائية المدينة لشخص، على خلفية الاشتباه في “انتحاله صفة جندي و ادعاء لقب مهنة ينظمها القانون”.

و حسب مصادر مطلعة، فقد تم توقيف المشتبه به، أول أمس، ب شارع “محمد الخامس”، من أجل ارتدائه علنا و بغير حق زيا شبيها بالزي النظامي الخاص بالقوات المسلحة الملكية.

و أوضحت المصادر نفسها بأن المعني بالأمر، البالغ 24 سنة، تم ضبطه مرتديا سترة و سروالا شبيهين بالزي العسكري، كما يحوز حقيقة سفر بها حذاءً عسكريا و بذلة بلون بني فاتح شبيهة بتلك التي يتم ارتداؤها من طرف عناصر القوات المساعدة .

وقد صرح الشخص الموقوف، القاطن بمنطقة “سيدي العايدي” بإقليم سطات، أثناء الاستماع إليه تمهيديا من طرف الشرطة، بأنه  اشترى البذلتين، منذ حوالي شهرين، من صفحة فايسبوكية، إذ تم إيصالهما إليه مقابل مبلغ مالي.

كما اعترف بكل تلقائية بأنه يقدّم نفسه للأشخاص الذين لا يعرفونه على أنه جندي، مرجعا ذلك إلى أنه مهووس بهذه المهنة، و حاول عدة مرات الانخراط في صفوف القوات المسلحة، لكنه لم يفلح بسبب ضعف مستواه التعليمي.

و قد تم وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية، بناء على تعليمات النيابة العامة، على ذمة البحث القضائي التمهيدي، قبل أن يتم تقديمه أمامها.