اعتقال شقيقين غرّرا بتلميذة قاصرة و حرضاها على سرقة 10 ملايين سنتيم وحلي ذهبية من منزل أسرتها بابن جرير

اعتقال شقيقين غرّرا بتلميذة قاصرة و حرضاها على سرقة 10 ملايين سنتيم وحلي ذهبية من منزل أسرتها بابن جرير

يتابعان بشبهة “التغرير و استدراج قاصر و هتك عرضها بدون عنف و تحريضها على اقتراف السرقة في حق الأصول و المشاركة”

أجرت  الشرطة القضائية بابن جرير، أول أمس الأربعاء 27 دجنبر الجاري ، مسطرة التقديم أمام أحد نواب وكيل الملك لدى ابتدائية المدينة، لشقيقين من قاطنة حي “الفرح”، بعد انتهاء مدة الحراسة النظرية التي كانا موضوعين تحتها من أجل “شبهة التغرير و استدراج قاصر و هتك عرضها بدون عنف و تحريضها على اقتراف السرقة في حق الأصول و المشاركة” .

و تعود أطوار القضية إلى يوم الأحد الفارط  24 دجنبر الحالي، حين تغيبت فتاة تلميذة، تبلغ من العمر 16 سنة،  عن منزل عائلتها، إذ تقدمت والدتها إلى مصالح الشرطة للتبليغ عن اختفائها و سرقتها لحلي ذهبية و مبلغا ماليا مهما قدره حوالي 10 ملايين سنتيم.

و حسب مصادر مطلعة، فقد رجعت القاصر إلى منزل أسرتها، في اليوم الموالي، بعدما قضت حوالي 24 بمدينة أكادير، محاولة اختلاق سيناريوهات متعددة لتبرير مصير المبلغ المالي و جزء من المجوهرات.

غير أن مهنية المحققين الأمنيين جعلتها تقر بعلاقة غرامية مع شاب تعرفه بالاسم فقط، قالت إنه في مقتبل العمر (18 سة)، و قد  غرّر بها و وعدها بالهجرة خارج أرض الوطن، مصرحة بأنه هو من دفعها و أقنعها باقتراف السرقة في حق والديها و السفر إلى مدينة أكادير.

و تواصلت الأبحاث الأمنية بإيقاف الشاب و شقيقه الأكبر، خلال اليوم نفسه، ليتضح بأن هذا الأخير (21 سنة) كان على علم بالموضوع، بل إنه أودع الجزء الكبير من  المال المسروق بحسابه البنكي باتفاق مسبق بينهما، فيما باقي المبلغ تم سلبه إياها من قبل شخصين آخرين، لازالا في حالة فرار، و قد كانا على معرفة بالشقيقين، و دخلا على الخط لاستغلال الفرصة و نيل نصيبهما من الكعكة.