افتتاح الدورة الـ11 للألعاب الوطنية للأولمبياد الخاص المغربي بمراكش

افتتاح الدورة الـ11 للألعاب الوطنية للأولمبياد الخاص المغربي بمراكش

ترأست للا سمية الوزاني، رئيسة الأولمبياد الخاص المغربي، اليوم الاثنين 23 أبريل الجاري، بمراكش، حفل افتتاح الدورة الـ11 للألعاب الوطنية للأولمبياد الخاص المغربي، الذي ينظم كل سنتين لفائدة مجموعة من الرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

و يشارك في هذا الأولمبياد، المنظم خلال الفترة الممتدة من 21 إلى 26 أبريل الجاري، تحت الرعاية الملكية السامية، حوالي 1500 رياضية و رياضي و مؤطر ينتمون لعدد من الجمعيات التي تعنى برياضة الأشخاص في وضعية إعاقة ذهنية.

و تميز حفل افتتاح هذه التظاهرة متعددة الأبعاد، الرياضية و الإنسانية و الاجتماعية، بتقديم الوفود المشاركة التي تمثل الجمعيات و المراكز التربوية المنتمية إلى مختلف جهات المملكة، بالإضافة إلى الأنشطة الرياضية و المسابقات التي سيخوض غمارها الرياضيون الشباب.

و حضر حفل الافتتاح فريد شوراق، والي جهة مراكش ـ آسفي، و أيمن عبد الوهاب، الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي بمنطقة الشرق الأوسط و شمال إفريقيا، و ممثلو مختلف القطاعات الحكومية الشريكة، و ممثلو الشركاء و الداعمين، بالإضافة إلى عدد من الوجوه الرياضية المعروفة على الصعيد الوطني، من أبرزهم اللاعب الدولي السابق عزيز بودربالة، و العدّاءة الأولمبية نزهة بدوان، و شخصيات من المشهد الرياضي المحلي، و كذا شخصيات مدنية و عسكرية.

يشار إلى أن برنامج هذه التظاهرة يشمل تنظيم “البرنامج الصحي” بمستشفى “شريفة” المحلي بمراكش، الذي سيتم من خلاله إجراء فحوصات طبية لفائدة جميع المشاركين، في تخصصات طب العيون و جراحة الأسنان و طب الأذن و الحنجرة و الطب الرياضي و التغذية، تحت إشراف طاقم طبي متخصص تابع لوزارة الصحة و الحماية الاجتماعية.

كما سيتم، بمناسبة انعقاد هذه الألعاب الوطنية، تنظيم مائدة مستديرة حول “القادة الرياضيين”، باعتبارها فرصة لتبادل الخبرات و التذكير بقيم و أهداف الأولمبياد الخاص المغربي، فضلا عن إقامة مؤتمر حول العائلات بهدف تسليط الضوء على الأدوار التكميلية بين الرياضة و الأسر.