الجامعة الملكية للدراجات تطلق الشطر الثاني من برنامجها التضامني لفائدة ضحايا الزلزال

الجامعة الملكية للدراجات تطلق الشطر الثاني من برنامجها التضامني لفائدة ضحايا الزلزال

شرعت الجامعة الملكية المغربية للدراجات، ابتداءً من اليوم الجمعة 6 أكتوبر الجاري، في تنزيل الشطر الثاني من برنامج التنشيط التضامني لفائدة ضحايا زلزال الحوز، تحت شعار “بيكالة و بسمة”.

فبعد قرار مكتبها التنفيذي بتأجيل طواف المغرب، حتى نونبر المقبل، و التبرع بمبلغ مالي في صندوق التضامن، أطلقت جامعة الدراجات المرحلة الثانية من برنامجها، من خلال توزيع عشرات الدراجات الهوائية الجبلية و مئات البدلات الرياضية، على بعض التلميذات و التلاميذ من ضحايا الزلزال بمنطقتي أمزميز و آسني.

و قد انخرطت الجامعة في هذه المبادرة بوفد من أعضاء مكتبها التنفيذي و أعضاء عصبة مراكش ـ آسفي، يتقدمهم رئيس الجامعة و أمين مالها، و بحضور السلطات المحلية و أولياء التلاميذ، و هي البادرة التي خلفت آثارا طيبة لارتباطها بتيسير عملية طي المسافات الفاصلة بين السكنى و الحجرات البديلة “الخيام  الدراسية” .

و عبّر محمد بلماحي، رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات، عن سعادته بالبسمة التي ارتسمت على التلاميذ و أوليائهم بفعل هذه المساهمة.

و تابع، في تصريح أدلى به لـ”البهجة24″، بأنه شجع بعض الفاعلين الجمعويين من شباب المنطقة على تأسيس فرق لممارسة رياضة سباق الدراجات، خاصة و أن منطقة الحوز تعد من أحسن مراكز التدريب المفضلة لدى الهواة و المحترفين، معرّفا ببطل المغرب حاليا و وصيفه: المراكشيان أشرف الدغمي و محسن كوراجي.

و من المقرر أن يُستأنف البرنامج التضامني، غدا، بمنطقتي مجاط و أزيلال، قبل أن يُختتم، الأحد، بضواحي تارودانت.