الحكومة تشرع في صرف المساعدات المالية لفائدة الأسر المتضررة من الزلزال

الحكومة تشرع في صرف المساعدات المالية لفائدة الأسر المتضررة من الزلزال

في إطار تنزيل مخطط إعادة التأهيل و الإعمار للمناطق المتضررة من الزلزال، قررت الحكومة مباشرة عملية صرف أول دفعة من المساعدات المالية للأسر المتضررة، من 6  إلى غاية 16 أكتوبر الجاري.

و قد تم تحديد المساعدات المالية في 2500 درهم شهريا، يرتقب صرفها لفائدة الأسر التي انهارت منازلها جزئيا أو كليا، لمدة سنة.

وحرصا على شمولية البرنامج الاستعجالي و الوصول المنصف للمساعدات لأصحابها، وضعت الحكومة رهن إشارة المواطنين لجانا إقليمية مكلفة باستقبال ملتماسات الأسر المتضررة من الزلزال، و التي لم تتوصل بالمساعدات المالية خلال الفترة المذكورة، قصد دراسة وضعهم والبت فيه.

و استمرارا للمبادرات التي تهدف إلى تمهيد الطريق لتنزيل سلس لبرنامج إعادة البناء و التأهيل العام للمناطق المتضررة، قامت بعض المؤسسات من قبيل بريد المغرب بتقريب خدماتها للمواطنين عبر وضع وكالات بنكية متنقلة رهن إشارة المواطنين وذلك من أجل تسهيل عملية صرف المساعدات الاستعجالية لفائدة الأسر المستفيدة.

هذا، وتستمر اللجنة البين وزارية المكلفة ببرنامج إعادة البناء والتأهيل العام للمناطق المتضررة من زلزال الحوز في تنزيل برنامج إعادة البناء ‏و التأهيل العام للمناطق المتضررة من زلزال الحوز، تنفيذا للتعليمات الملكية، عبر تعبئة كافة الوسائل و الإمكانيات المتاحة لأجل تنزيل قائم على السرعة و الفعالية و الدقة و النتائج المقنعة.