الحوز..تدشين مركز تقوية قدرات النساء بمناسبة عيد العرش

الحوز..تدشين مركز تقوية قدرات النساء بمناسبة عيد العرش

تم توزيع التجهيزات ومعدات خاصة بمشاريع مدرة للدخل لفائدة سجناء سابقين

بمناسبة تخليد الذكرى الـ25 لعيد العرش المجيد، أشرف عامل إقليم الحوز بالنيابة، محمد الطاوس، و الوفد المرافق له، اليوم الاثنين 29 يوليوز الجاري، على تدشين مركز تقوية قدرات النساء في وضعية هشاشة بجماعة التوامة، في إطار البرنامج الثاني من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، و الذي تبلغ كلفته الإجمالية 3.1 مليون درهم.

و يهدف هذا المركز إلى تقوية قدرات 100 مستفيدة من النساء في وضعية هشة، و21 مستفيدا من الأطفال قبل سن التمدرس، من خلال مجموعة متنوعة من الورشات التكوينية و المهنية.

و يروم المركز، أيضا، دعم و مساعدة المرأة في العالم القروي، و تمكينها اقتصاديا و مهنيا، بالإضافة إلى محاربة الأمية، و التربية لفائدة الأطفال.

كما أشرف عامل الإقليم بالنيابة و الوفد المرافق له على توزيع مجموعة من التجهيزات و المعدات الخاصة بمشاريع مدرة للدخل لفائدة نزلاء سابقين للمؤسسات السجنية بالإقليم، في إطار اتفاقية شراكة بين المندوبية العامة لإدارة السجون و إعادة الإدماج و مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء.

و تندرج هذه العملية في إطار الشطر الأول من برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بغلاف مالي يصل إلى 500 ألف درهم. و تستهدف هذه المبادرة الهامة، إعادة الإدماج الاجتماعي و الاقتصادي لهذه الفئة الاجتماعية، تفعيلا للإستراتيجية النبيلة التي رسمها الملك محمد السادس في هذا الإطار.

و تقدر التكلفة الإجمالية لاتفاقية الشراكة المبرمة في هذا الشأن بين اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية و مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، بما مجموعه مليون درهم، و هي موجهة لفائدة 26 مستفيدا.

و قد جرى التدشين بحضور رئيس المجلس الإقليمي، و برلمانيي الإقليم، و ممثلي المصالح الأمنية والخارجية.