المرزوقي في ابن جرير: “الملك محمد السادس أعظم نِعم الله على المغرب”

المرزوقي في ابن جرير: “الملك محمد السادس أعظم نِعم الله على المغرب”

قال المنصف المرزوقي، الرئيس التونسي الأسبق، “إن أعظم ما أنعم به الله على المغاربة هو الملك محمد السادس”.

الرئيس المرزوقي، و خلال توقفه بابن جرير لتناول العشاء، مساء أمس الأربعاء 17 أبريل الجاري، و هو في الطريق لزيارة أفراد عائلته بمدينة مراكش، أشاد بحكمة و ذكاء الملك محمد السادس.

و حسب مصادر حضرت جلسة العشاء، فقد ظل الرئيس المرزوقي، طيلة الجلسة، الذي استغرقت زهاء ساعة من الزمن، يثني على الملك محمد السادس.

كما عبّر عن مدى حبه للشعب المغربي، مؤكدا بأنه “يشعر بأنه بين أهله و ذويه”،  و معترفا، في لحظة تبسّط، بأنه “و في كل مرة يزور المغرب يزيد وزنه من فرط كرم الضيافة”.

و وعد الرئيس التونسي الأسبق بزيارة أخرى لابن جرير، للإطلاع على ما تحقق فيها من مشاريع تنموية رائدة أطلقها الملك محمد السادس، و أشرفت على إعدادها مؤسسة الرحامنة للتنمية المستدامة، برئاسة المستشار الملكي فؤاد عالي الهمة.

و وفقا للمصادر نفسها، فقد كان الرئيس المرزوقي مرفوقا بزوج شقيقته، قبل أن يغادر المقهى/المطعم، الواقع بحي “القشلة” بوسط ابن جرير، في حدود الـ11 ليلا، باتجاه مراكش.

و سبق للرئيس المرزوقي أن حلّ بمراكش، بتاريخ 28 يونيو 2015، مرافقا بحرس خاص للملك محمد السادس، و الذي يخصص للإشراف على أمن كبار ضيوف المملكة طيلة مدة إقامتهم بها.