الرحامنة..مجلس الجبيلات يعقد دورة استثنائية لمناقشة تزويد الساكنة بالماء الشروب بواسطة شاحنات صهريجية

الرحامنة..مجلس الجبيلات يعقد دورة استثنائية لمناقشة تزويد الساكنة بالماء الشروب بواسطة شاحنات صهريجية

بناء على طلب لـ16 عضوا، يعقد مجلس جماعة “الجبيلات” بالرحامنة، ابتداءً من الـ11 من صباح الخميس 15 غشت الجاري، دورة استثنائية يستهلها بمناقشة و المصادقة على برنامج لتزويد الساكنة بالماء الصالح للشرب بواسطة شاحنات مزودة بصهاريج، في الجماعة المتاخمة لمدينة مراكش. و التي تعاني أغلب دواويرها من العطش.

و من المقرر أن يتداول المجلس، أيضا، في إحداث لجنة للمشتريات، و مناقشة وضعية النقل المدرسي بالجماعة، و تردي المسالك و الطرق، و الإطلاع على الدراسات التقنية المفترض إنجازها من طرف الجماعة في هذا المجال.

و كان 16 عضوا، من أصل 18 مستشارا المشكلين للمجلس الجماعي، تقدموا بطلب للرئيس، الاثنين 5 غشت الحالي، لعقد دورة استثنائية طبقا للمادة 36 من القانون التنظيمي للجماعات.

و سبق لـ17 عضوا أن طالبوا رئيس المجلس، عبد اللطيف الصغير، من حزب الأصالة و المعاصرة، بـ”الاستقالة الفورية حرصا على مصلحة الساكنة، و بعيدا عن الحسابات السياسية التي ضيعت فرص التنمية على الجماعة”.

و علّل الأعضاء، في رسالة توصلت بها مصالح الجماعة، الاثنين 8 يوليوز المنصرم، طلبهم بما اعتبروه “سوء تدبير تعيشه الجماعة”، و  بـ”الضعف الكبير في أداء مهام رئاسة المجلس”، ناهيك عن “حالة التذمر و الاستياء لديهم كأعضاء و لدى الساكنة”.

و ينتمي 6 من الأعضاء الموقعين على الطلب لحزب الرئيس، فيما ينتمي 8 لحزب التجمع الوطني للأحرار، و 3 لحزب الاستقلال.