الشاعر ياسين عدنان يحفز تلاميذ الحوز على القراءة لبناء المستقبل

الشاعر ياسين عدنان يحفز تلاميذ الحوز على القراءة لبناء المستقبل

دعا الأديب و الإعلامي المراكشي، ياسين عدنان، تلاميذ منطقة الحوز إلى تجاوز هذه الظرفية بالمثابرة و الجد و التحصيل لبناء المستقبل، موضحا أهمية القراءة باعتبارها من أهم وسائل التعلم الإنساني لاكتساب المعارف و المهارات و الخبرات، و فتح الآفاق أمام أفكار جديدة و النهل من مختلف أصناف العلوم و الآداب.

جاء ذلك خلال لقاء تربوي انعقد، أول أمس الأربعاء 4 أكتوبر الجاري، بالقاعة الكبرى لإقامة المدرس بمراكش، لفائدة تلاميذ الثانوية التأهيلية “تنمل”، التابعة لجماعة “ثلاث نيعقوب” بإقليم الحوز.

و ذكّر ياسين بأهمية دراسة المؤلفات، التي تفتح للتلميذ مجالات أوسع للتعلم الذاتي و التعود على القراءة، و تعزيز مكتسباته المعرفية.

من جهته، عبّر مدير الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين عن امتنانه لياسين لحضوره لدعم و تأطير تلاميذ المناطق المتضررة من الزلزال، و تمكينهم من عدد من المؤلفات، و هو ما قال إنه “يبرز حسه التضامني الراقي”.

و قد عرف اللقاء تفاعلا كبيرا من طرف تلاميذ ثانوية “تنمل”، عكسته أسئلتهم التي تنم عن حاجة إلى نقاشات و لقاءات مماثلة، لتنمية وتطوير ملكات وعادات القراءة لديهم.

و حضر اللقاء، الذي شهد توزيع نسخ من الروايات المقررة على التلاميذ، رئيس قسم الشؤون التربوية، و بعض رئيسات و رؤساء المصالح بالأكاديمية، و المسؤول عن القسم الداخلي بالإقامة.