الشركة الرياضية لشباب ابن جرير تضم مسيرا أوقفته الجامعة..منخرطون يحتجون وهو يصرح بأنه لا يمارس أي نشاط كروي

الشركة الرياضية لشباب ابن جرير تضم مسيرا أوقفته الجامعة..منخرطون يحتجون وهو يصرح بأنه لا يمارس أي نشاط كروي

بعد أكثر من سنة على صدور قرار بتوقيفه عن ممارسة أي نشاط كروي لمدة 5 سنوات نافذة، أثارت عضوية السلامي العظيمي، أمين المال السابق لشباب ابن جرير، بمجلس إدارة الشركة الرياضية للنادي، (أثارت) جدلا واسعا، فما إن انتهى الجمع العام الأخير للنادي، السبت 5 غشت الجاري، حتى أعلن بعض المنخرطين عزمهم توجيه شكايات في الموضوع إلى رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم و الكاتب العام للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية.

و اعتبر بعض المنخرطين، في اتصال بـ”البهجة24″، العضوية مخالفة للقانون، موضحين بأن المسير السابق أصدرت في حقه لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة، بتاريخ 17 يونيو 2022، العقوبة التأديبية المذكورة، مع تغريمه مبلغ 150 ألف درهم (15 مليون سنتيم)، على خلفية الاتهامات بالتلاعب في مباراة الشباب مع فريق الإتحاد الإسلامي الوجدي.

و أضافوا بأن العقوبة تقضي بتوقيفه عن ممارسة أي نشاط رياضي، لمدة 5 سنوات، فيما التقرير الأدبي الأخير للنادي يؤكد بأنه عضو بالمجلس الإداري للشركة الرياضية CJBGFOOT، التي “تسهر على توقيع جميع العقود الرياضية وتأدية مختلف النفقات المرتبطة بالفريق الأول”.

في المقابل، قال العظيمي إنه لا يمارس أي نشاط رياضي داخل الشركة، مشيرا إلى أن رئيس النادي هو من يتولى توقيع العقود، باعتباره رئيسا للمكتب المديري للشركة.

و تابع في اتصال هاتفي أجرته معه “البهجة24″، بأن إجراءات إحداث الشركة بدأت منذ 2019، وأن المحضر المحدد للمساهمين فيها تم إنجازه قبل صدور العقوبة في حقه.

و أضاف بأنه حاليا لا يمارس التسيير الرياضي ولا أي نشاط كروي، لافتا إلى أن عبد الحق رزق الله، رئيس لجنة الفئات الصغرى للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، دعا، خلال الجمع العام غير العادي للعصبة المنعقد، الخميس 11 ماي الماضي، إلى تفعيل الطلب الذي سبق له أن تقدم به في الجمع العام السابق للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قصد قبول ملتمس العفو من عقوبة التوقيف الصادرة في حق بعض المسيرين الذين لا تتجاوز مدة توقيفهم خمس سنوات.