العامل بوينيان يتفقّد مستشفيات ابن جرير
في إطار تتبع أوضاع القطاع الصحي والوقوف على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، قام عزيز بوينيان، عامل إقليم الرحامنة، منتصف زوال اليوم الجمعة 26 يونيو الجاري، بزيارة ميدانية شملت المستشفى الإقليمي، والمركز الاستشفائي الإقليمي، والمركزين الصحيين التقدم وإفريقيا 1، بحضور الكاتب العام للعمالة، والمندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، ورئيس الشبكة الصحية، ورئيسة المصلحة الاقتصادية والإدارية للمركز الاستشفائي، إلى جانب عدد من المسؤولين والأطر الصحية.
وخلال الزيارة، تم الوقوف على سير العمل بمختلف المصالح، والاستماع إلى ملاحظات المواطنين والأطر الصحية، مع مناقشة عدد من الإكراهات التي تستوجب المعالجة لتحسين جودة الخدمات الصحية.
وشملت أبرز المحاور المطروحة ضرورة توسيع قسم المستعجلات، وتعزيز تجهيزات الإنعاش، ومعالجة الخصاص في الموارد البشرية الطبية والتمريضية، وتسريع إنجاز التحاليل الطبية، والرفع من جودة الخدمات بقسم الولادة والمستعجلات.
كما تم التشديد على تحسين ظروف استقبال المواطنين داخل المؤسسات الصحية، وتفعيل أدوار المراكز الصحية لتقديم الخدمات والعلاجات التي تدخل ضمن اختصاصاتها، مع إحالة الحالات التي تستوجب التكفل الاستشفائي فقط إلى المركز الاستشفائي الإقليمي، بما يساهم في تقريب الخدمات الصحية وتخفيف الضغط على المستشفى.
وتندرج هذه الزيارة في إطار مواصلة الجهود الرامية إلى تحسين العرض الصحي بإقليم الرحامنة، والارتقاء بجودة الخدمات، وتعزيز الحكامة وحسن الاستقبال، بما يستجيب لتطلعات ساكنة الإقليم.


