النيابة العامة تستنطق شرطيا أشهر مسدسه في وجه حراس ملهى ليلي بمراكش

النيابة العامة تستنطق شرطيا أشهر مسدسه في وجه حراس ملهى ليلي بمراكش

أجرت مصالح الأمن بمراكش مسطرة التقديم أمام وكيل الملك بالمدينة، أمس الثلاثاء 16 يوليوز الجاري، لشرطي، في حالة اعتقال، على خلفية إشهاره مسدسه في وجه حراس ملهى ليلي.

و قد تم توقيف الشرطي، المنتمي لفرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية الرابعة (المحاميد)، صباح الأحد 14 يوليوز الحالي، بمقر سكنه، قبل أن يوضع تحت الحراسة النظرية، على ذمة البحث القضائي التمهيدي، الذي أجرته معه المصلحة الولائية للشرطة القضائية، بعد إقدامه على إشهار سلاحه الوظيفي في وجه حراس علبة ليلية بشارع محمد السادس بمراكش.

و تعود وقائع القضية إلى حوالي الساعة الرابعة من صباح الأحد، حين توجه رجل الأمن إلى الملهى المذكور، غير أن الحراس منعوه من الدخول بسبب حالته غير الطبيعية، ناهيك عن أنه كان يرتدي سروالا قصيرا.

غير أن رد فعل الشرطي كان مثيرا، فقد عاد إلى سيارته و أخرج سلاحه الوظيفي و طفق يشحنه بالرصاص، و هو ما دفع الحراس إلى الهرب و إغلاق باب الملهى عليهم من الداخل.

و لم تمر سوى دقائق، حتى انتقلت عناصر أمنية إلى مسرح الحادث بعد تلقيها اتصالا بشأنه، غير أن الشرطي كان غادر المكان، ليُفتح بحث تمهيدي توّا، استُهلّ بالإطلاع على تسجيلات كاميرات المراقبة المثبتة بواجهة الملهى، ليتم تحديد هويته، ثم إيقافه، مباشرة بعد ذلك بمنزله.

و بعد فحص السلاح الوظيفي، تبيّن أن هناك نقص في عدد الرصاصات المسلمة له، ليتم الانتقال مجددا إلى الملهى و إجراء تفتيش لم يسفر عن العثور على الرصاصة المفقودة.