الوالي شوراق يأمر بإنهاء أشغال أوبرا المسرح الملكي في ظرف 8 أشهر

الوالي شوراق يأمر بإنهاء أشغال أوبرا المسرح الملكي في ظرف 8 أشهر

أصدر فريد شوراق، والي جهة مراكش آسفي/ عامل عمالة مراكش، تعليمات شدّد فيها على إلزامية تسريع وتيرة إنجاز الأشغال لإنهاء إعادة ترميم المسرح الملكي بمراكش، على شكل أوبرا، في مدة زمنية لا تتعدى 8 أشهر.

جاء ذلك خلال زيارته الميدانية، اليوم الأربعاء 27 مارس الجاري، التي قام بها تزامنا مع اليوم العالمي للمسرح، لتفقّد أشغال إعادة التأهيل و الترميم التي تكتسي أهمية بالغة، إذ تُقدّر الطاقة الاستيعابية لـ”أوبرا المسرح الملكي” بـ900 مقعد، و من المقرر أن تحتضن تظاهرات ثقافية و فنية كبرى ذات طابع عالمي.

و قد وقف الوالي شوراق و الوفد المرافق له، خلال الزيارة التفقدية، على تطور أشغال تهيئة مختلف مكونات المسرح الملكي، حيث اطلع على تفاصيل المخطط النهائي الخاص بقاعة الأوبرا و ما يلزمها من مقصورات و مركز الإدارة الفنية.

و في هذا السياق، أعطى الوالي تعليماته بالحفاظ على الموروث الثقافي و توفير الإنارة و الولوجيات، مؤكدا على ضرورة الاهتمام بالجمالية العامة للمكان.

و رافق الوالي، خلال الزيارة، كل من: الكاتب العام للعمالة و النائب الأول لعمدة المدينة و مدير المديرية الجهوية للثقافة و أعضاء اللجنة التقنية المعنية.