الوالي شوراق يترأس اجتماعا لإنشاء السدود الصغرى بجهة مراكش ـ آسفي

الوالي شوراق يترأس اجتماعا لإنشاء السدود الصغرى بجهة مراكش ـ آسفي

ترأس السيد فريد شوراق، والي جهة مراكش ـ آسفي /عامل عمالة مراكش، أمس الخميس 29 غشت الجاري، بمقر الولاية بمراكش، اجتماعا خصص لتقديم و الإطلاع على مدى تقدم إنجاز الدراسات المتعلقة ببناء و تأهيل السدود الصغرى، و إنجاز المشاريع المتعلقة بالتزويد بالماء الصالح للشرب بالجهة.

و يأتي هذا اللقاء، الذي حضره كل من رئيس جهة مراكش ـ آسفي و عمال أقاليم الجهة و مدراء المصالح المرتبطة بتدبير قطاع الماء، للتسريع بإنجاز المشاريع المرتبطة بالقطاع.

و تطرق الوالي، في كلمتة، إلى إشكالية أزمة المياه التي يشهدها المغرب حاليا، كما أشار إلى مواجهة الجهة لعدد من الإكراهات المتعلقة بالموارد المائية، مسلطا الضوء على مختلف الحلول المزمع اتخاذها بغية التصدي لهذه الأزمة، في إطار منظومة متكاملة تشمل حلول و إجراءات جديدة و مبتكرة.

هذ، و أكد الوالي شوراق على تكوين لجن جهوية تسهر على جرد الاحتياجات و إنجاز و استكمال الدراسات اللازمة من أجل الشروع في أشغال إنشاء و تأهيل السدود الصغرى للمساهمة في ضمان الأمن المائي بالجهة، في أقرب الآجال، و كذا للإسراع في إتمام الدراسات و أشغال إنجاز مشاريع تحلية المياه و أشغال الربط.

و بعد نقاش جدي شمل جميع النقط المرتبطة بالموضوع، خلص الاجتماع إلى الاتفاق على عقد لقاءات تقنية موضوعاتية، إذ تم التشديد على ضرورة تحمّل الجميع المسؤولية و التحلي بالجدية و التفاني اللازمين، مع وضع حد لجميع الاختلالات التي تؤدي إلى هدر أي جزء من الرصيد المائي.