الوالي شوراق يتفقد أشغال مشاريع تنموية بمراكش وضواحيها

الوالي شوراق يتفقد أشغال مشاريع تنموية بمراكش وضواحيها

قام فريد شوراق، والي جهة مراكش ـ آسفي/ عامل عمالة مراكش، السبت 24 فبراير الجاري، بزيارات ميدانية تفقّد خلالها مراحل تقدّم بعض المشاريع بمدينة مراكش و ضواحيها.

فقد انطلقت الزيارات التفقدية، على الساعة الحادية عشرة صباحا، على مستوى مشروع “مدينة الفنون” بمراكش، حيث قُدمت له مختلف الشروحات المتعلقة بمكونات المشروع، و اطلع عن كثب على نسبة تقدم الأشغال، و كذا الإكراهات التقنية و المالية المرتبطة بها.

و في هذا السياق، أعطى الوالي تعليماته لبذل كل الجهود من طرف كافة الأطراف المعنية لإنجاح هذا المشروع الاستراتيجي نظرا لخصوصيته و الموقع المتواجد به، مشددا على ضرورة مراعاة الجمالية العامة للمدخل الشمالي للمدينة، سواء تعلق الأمر باحترام معايير الهندسة المعمارية أو موضوع السير و الجولان أو إعادة إحداث موقف للسيارات.

و قد كان الوالي مرفوقا بالكاتب العام لعمالة مراكش و النائب الأول لرئيسة المجلس الجماعي و ممثلي مختلف المصالح اللاممركزة المعنية.

كما تفقّد الوالي، أيضا، المنطقة الصناعية “حربيل”، إذ أعطى تعليماته من أجل النهوض بهذه المنطقة و إيلائها العناية اللازمة لإعادة تأهيلها و جعلها منطقة صناعية ترقى إلى أعلى المستويات و تجهيزها بجميع المرافق الضرورية.

و قد شارك في هذه الزيارة رئيس جماعة “حربيل” و ممثل غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات و مدراء المصالح اللاممركزة و رجال السلطة.

و في الأخير، زار الوالي الجهة ورش مشروع خلق و تهيئة القطب الصناعي “تامنصورت”، حيث التقى بممثلي ذوي حقوق المنطقة الصناعية “بير الضراوي”، و استمع لمطالبهم المتعلقة بمشكل التعويض عن الأرض السلالية.

و قد شدد الوالي على ضرورة إنشاء مرافق القرب الأساسية، من مراكز طبية و مؤسسات ثقافية و رياضية، و توفير فرص الشغل لأبناء الساكنة.

و رافق الوالي شوراق، خلال الزيارة الأخيرة، كل من الكاتب العام لعمالة مراكش و رئيس مجلس جماعة “حربيل” و مدراء مختلف المصالح اللاممركزة المعنية و السلطات المحلية.