الوالي شوراق يعقد لقاء عمل مع الشركة الصينية المكلفة بإنجاز دراسات مشروع “تي جي في” مراكش ـ أكادير

الوالي شوراق يعقد لقاء عمل مع الشركة الصينية المكلفة بإنجاز دراسات مشروع “تي جي في” مراكش ـ أكادير

استقبل فريد شوراق، والي جهة مراكش ـ آسفي/ عامل عمالة مراكش، بعد زوال أمس الجمعة 26 يناير الجاري، المدير العام للشركة الصينية China Railway Design Corporation”   CRDC”، المكلفة بإنجاز الدراسات المتعلقة بتمديد الخط فائق السرعة “تي جي في” مراكش ـ أكادير، و الذي كان مرفوقا بفريق العمل.

و قد ذكّر الوالي، بالمناسبة، بالعلاقات التاريخية المتينة المغربية الصينية، علاوة على أهمية المشروع الذي يدخل ضمن الأوراش الكبرى التي يطلقها المغرب في كل الميادين.

ثم تناول الآفاق التي سيفتحها إنجاز هذا المشروع الهام، خاصة في ظل الملتقيات و التظاهرات الكبرى التي سيشهدها المغرب، بصفة عامة، و مدينة مراكش، بصفة خاصة، بما في ذلك منافسات كأس العالم.

من جهته، عبّر المدير العام للشركة الصينية عن اعتزاز الشركة بالعمل في هذا المشروع، و بأن تضع خبرتها لإنجاحه بالجودة المطلوبة.

و بعد العرض المقدم من طرف مسؤولي الشركة الصينية، و الذي تناول المعطيات التقنية العامة للمشروع و البرنامج المسطّر لاستكمال الدراسات، أكد الوالي استعداد مختلف المصالح الإدارية لمد العون و المواكبة للفريق المكلف بالدراسات، لإنجاز هذه المهمة بالجودة المطلوبة و داخل الآجال المحددة.

و قد حضر اللقاء الكاتب العام لعمالة مراكش و الكاتب العام للشؤون الجهوية بالولاية و النائب الأول لعمدة المدينة.