انتخاب المغربي محمد الزاوي رئيسا للاتحاد الإفريقي للمكفوفين

انتخاب المغربي محمد الزاوي رئيسا للاتحاد الإفريقي للمكفوفين

انتُخب محمد الزاوي، من المغرب، رئيسا للاتحاد الإفريقي للمكفوفين، خلال جمعه العام العاشر المنعقد تحت رعاية الملك محمد السادس، ما بين 27 و 30 أكتوبر المنصرم، و الذي احتضنته المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين بالمغرب، التي تترأسها الأميرة للالمياء.

و قد حضر الجمع العام أزيد من 200 مشارك كمندوبين و ملاحظين، ينتمون إلى 46 دولة إفريقية، إضافة إلى بعض الدول الأوروبية و الأمريكية الداعمة للاتحاد.

و أصدر الجمع العام بيانا ختاميا أطلق عليه “بيان الرباط”، تضمّن مجموعة من المخرجات التي ستعمل على تطوير الخدمات الموجهة للكفيف، و الهادفة للإدماج الاجتماعي الكلي، و توحيد البرامج على مستوى القارة و تكييفها حسب كل دولة.

و في نهاية الجلسة الختامية، رفع المشاركون برقية شكر و امتنان للملك محمد السادس، على الرعاية و الدعم اللذين خصّ بهما الجمع، و اللذين لعبا دورا كبيرا في إنجاح اللقاء، الذي انتُخب خلاله، أيضا، المغربي بوشعيب غريب نائبا لرئيس لجنة الشباب.

و اختُتم هذا الجمع بحفل العشاء الذي أقامه الملك محمد السادس على شرف المشاركين فيه.

و موازاة مع الجمع الإفريقي، عقد الاتحاد الفرنكفوني للمكفوفين جمعه، يوم 27 أكتوبر الفارط، حيث تدارس أهم القضايا المتعلقة به، و تم خلاله انتخاب المكتب المسير الجديد، الذي حصل فيه المغرب على منصب النائب الأول للرئيس و رئاسة جهة شمال إفريقيا.