بعد حوالي 40 سنة..إقرار استعمال العداد بسيارات الأجرة الصغيرة بابن جرير ابتداءً من فاتح أبريل

بعد حوالي 40 سنة..إقرار استعمال العداد بسيارات الأجرة الصغيرة بابن جرير ابتداءً من فاتح أبريل

بعد مرور حوالي 40 سنة من اعتماد نظام التعريفة الجزافية، ترأس عزيز بوينيان، عامل الرحامنة، اليوم الجمعة 29 مارس الجاري، اجتماعا للجنة الإقليمية لتحديد تسعيرة سيارات الأجرة من الصنف الثاني (الصغيرة)، بإقرار استعمال العداد، ابتداءً من فاتح أبريل القادم، تنفيذا لقرار عاملي سابق يعود لسنة 2018.

و تم تحديد تعريفة أقل مسافة (الحد الأدنى للرحلة) في 7,50 درهما، على أن تنطلق الرحلة باحتساب 1,80 درهما، و احتساب 0,24 درهما عن كل 100 متر، فيما تم تحديد تعريفة الانتظار في 0,20 درهما عن كل دقيقة.

و أشار القرار إلى إضافة 50% على التسعيرة ليلا، من الـ9 ليلا إلى الـ6 صباحا، ابتداءً من فاتح ماي إلى 30 شتنبر، و من الـ8 ليلا إلى الـ6 صباحا، من فاتح أكتوبر حتى 30 أبريل.

و قد تم تجهيز سيارات الأجرة الصغيرة بالمدينة، التي يبلغ عددها 49 سيارة، بعدادات تجريبية، من فاتح إلى 22 مارس الحالي.

و جاء قرار احتساب تعريفة نقل الركاب باستعمال العداد بعد سلسلة من الاجتماعات ترأس الكاتب العام للعمالة، المصطفى الطائع، أحدها، أمس، كما ترأس، رشيد الصادقي، باشا المدينة أربعة اجتماعات، و التي حضرها رؤساء المصالح الأمنية و الإدارية المعنية، بالإضافة إلى ممثلي النقابات و مهنيي القطاع و جمعية حماية المستهلك.

و قد أشرف على الإعداد لإقرار استعمال العداد مصلحة النقل بالعمالة، برئاسة عبد النبي بيض ليّام، التابعة لقسم الشؤون الاقتصادية و التنسيق، برئاسة محمد نجاح.

و ظلت سيارات الأجرة بابن جرير تعتمد نظام التعريفة الجزافية، منذ الثمانينيات، كبعض المدن المتوسطة و الصغيرة.