بعد رفض منحه السراح 3 مرات..جلسة محاكمة جديدة لسائق مخمور تسبب في حادثة خلفت مصرع 4 ضحايا بمراكش

بعد رفض منحه السراح 3 مرات..جلسة محاكمة جديدة لسائق مخمور تسبب في حادثة خلفت مصرع 4 ضحايا بمراكش

تعقد الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بابتدائية مراكش، غدا الأربعاء 20 شتنبر الجاري، الجلسة الخامسة من محاكمة “ع.ق” (42 سنة)، على خلفية تسببه في حادثة، وهو في حالة سكر، خلفت مصرع 4 ضحايا.

و كانت الحادثة وقعت، حوالي الخامسة و النصف من صباح السبت 12 غشت المنصرم، بطريق آسفي على مستوى محطة تصفية المياه العادمة.

و قد اعترف المتهم، الذي يعمل فلاحا بجماعة “أولاد دليم”، ضواحي مراكش، بحالة السكر التي كان عليها قبل و أثناء الحادثة، مُقرّا، خلال مرحلة البحث التمهيدي، بأنه احتسى قنينات جعة.

و خلص تقرير مصلحة حوادث السير بمقاطعة “المنارة” إلى أن سائق الفولزفاكَن (المتهم) “قطع الخط المتصل، بعدما فقد السيطرة على سيارته، لتزيغ به جهة اليسار و يصطدم بمقدمة سيارة فياط بونتو قادمة من الاتجاه المعاكس”.

و يتابع المتهم من أجل تهم”السكر العلني البيّن و السياقة في حالته، عدم احترام السرعة المفروضة، القتل الخطأ، قطع خط متصل، عدم اتخاذ المناورات اللازمة لتفادي ارتكاب الحادثة، و الجرح الخطأ”.

و قد رفضت المحكمة منحه السراح المؤقت في 3 جلسات، بتواريخ 15 غشت المنصرم، و 6 شتنبر الحالي، و 13 من الشهر نفسه.

و كان فرع “المنارة” للجمعية المغربية لحقوق الإنسان أدان ما اعتبره “محاولة نائب برلماني التدخل في الملف لصالح المتهم”، موضحة، في بيان صدر عنها الخميس 24 غشت الحالي، بأن البرلماني و الرئيس السابق لجماعة بضواحي مراكش طلب من أسرة الضحايا التنازل مقابل مبلغ مالي، قبل أن يهددها، في حالة الرفض، باستغلال نفوذه وسلطته للتدخل لفائدة المتهم و إقبار الملف.

و عبّرت الجمعية عن احتجاجها القوي ضد ما أقدم عليه البرلماني، الذي قالت إنه “اعتاد على مثل هذه الممارسات كلما تعلق الأمر بشخص من حاشيته الانتخابية”.