بعد ضم 3 ملف جديدة..ابتدائية مراكش تناقش اليوم قضية اتهام 25 معتقلا بالشغب الرياضي

بعد ضم 3 ملف جديدة..ابتدائية مراكش تناقش اليوم قضية اتهام 25 معتقلا بالشغب الرياضي

بعد ضم 3 ملفات، من المقرر أن تشرع الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بابتدائية مراكش، اليوم الاثنين 29 أبريل الجاري، في مناقشة قضية اتهام 25 شخصا بالشغب الرياضي، على خلفية الأحداث التي عرفتها المباراة التي جمعت بين الكوكب المراكشي و حسنية أكادير بالملعب الكبير، مساء الخميس 28 مارس الفارط.

و بعدما كان 19 متهما يحاكمون في القضية الأصلية، في حالة اعتقال احتياطي، قررت الغرفة، برئاسة القاضي عثمان نفاوي، ضم 3 ملفات أخرى إليها، يتابع في كل واحد منها متهمان، في حالة اعتقال، على خلفية الأحداث نفسها.

فقد أصدرت الحكم التمهيدي رقم 12، خلال الجلسة الثانية الملتئمة، بتاريخ 8 أبريل الحالي، قضى بضمّ ملفين، ثم اتخذت قرارا، خلال الجلسة الموالية، الاثنين 15 أبريل، بضم ملف ثالث.

و خلال الجلسات الثلاث السابقة، استجابت الغرفة لملتمسات بالتأخير لإعداد الدفاع، فيما رفضت ملتمس السراح المؤقت للمتهمين، خلال الجلسة الأولى، الاثنين فاتح أبريل، و في الجلسة الثانية.

و تابع وكيل الملك أحد المتهمين في الملف الأصلي بجنح: “التحريض على ارتكاب الجرائم، المشاركة في التجمهر المسلح، و المساهمة في أعمال عنف أثناء مباراة رياضية”، بينما لاحق باقي المتهمين الـ18 بـ”جريمة العصيان”.

في سياق متصل، و بعدما قررت النيابة العامة تسليمهم لأسرهم، من المقرر أن يمثل 11 قاصرا أمام قاضي الأحداث بالمحكمة نفسها، الثلاثاء 7 ماي القادم، إثر توقيفهم من طرف الشرطة خلال أعمال الشغب المذكورة.