توقيف شخصين بتهمة “ترويج ماء الحياة” بابن جرير

توقيف شخصين بتهمة “ترويج ماء الحياة” بابن جرير

أجرت المصالح الأمنية بابن جرير، أمس السبت 11 نونبر الجاري، مسطرة التقديم أمام النيابة العامة بابتدائية المدينة لشخصين، يُشتبه في قيامهما بإعداد و بيع مسكّر “ماء الحياة” بدون ترخيص.

و حسب مصادر مطلعة، فقد قرر أحد نواب وكيل الملك، بعد الانتهاء من استنطاقهما، إحالتهما على المحاكمة، في حالة اعتقال احتياطي، إذ حرّر أمرا مكتوبا بإيداعهما السجن المحلي، في انتظار مثولهما  أمام الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بالمحكمة نفسها.

و وفقا للمصادر نفسها، فقد جاء توقيفهما في إطار الحملات الأمنية لمحاربة الجريمة، موضحة بأنه ألقي عليهما القبض تباعا، الخميس المنصرم.

فقد تم توقيف أحدهما، البالغ من العمر حوالي 40 سنة، و يقطن بحي “المجد”، و كان في حالة فرار، و هو موضوع بحث على الصعيد الوطني من أجل الجنحة نفسها، إذ سبق للشرطة أن حجزت، منذ حوالي 3 أشهر، كمية من المسكّر المذكور، تبلغ حوالي 20 لترا، بمقر سكن عائلته، فيما لاذ بالفرار عبر الأسطح المجاورة للمنزل.

أما الثاني، فيبلغ من العمر حوالي 50  سنة، و يقطن بالحي نفسه، و قد ارتابت الشرطة في تحركاته المشبوهة، قبل أن تُخضعه لعملية مراقبة انتهت بتوقيفه، لتُسفر  عملية التفتيش التي أجريت بمنزله عن حجز أكثر من 12 لترا من المسكّر ذاته.

و قد تم وضع المشتبه فيهما تحت تدابير الحراسة النظرية، على ذمة البحث القضائي التمهيدي، قبل أن يُستكمل و يجري تقديمهما أمام النيابة العامة المختصة.