حريق يلتهم حوالي 30 هكتارا بغابة بإقليم تازة

حريق يلتهم حوالي 30 هكتارا بغابة بإقليم تازة

أتى حريق اندلع، مساء أمس الأربعاء 24 يوليوز الجاري، بغابة “بورد” بمنطقة “الشرشارة” بجماعة “بورد” بدائرة “أكنول” بإقليم تازة، على 30 هكتارا من الغطاء الغابوي.

و تواصل فرق التدخل الإقليمية، مدعومة بفرق أرضية تابعة للقوات المسلحة الملكية و بطائرتين من نوع “كنادير”، مجهوداتها من أجل تطويق الحريق.

و أفاد المدير الإقليمي للوكالة الوطنية للمياه و الغابات بتازة، مراد الصعفدي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بأنه تم  إخلاء بعض المساكن التي كانت النيران تشكل تهديدا و خطرا بالنسبة لها، مشيرا إلى أن الجهود لازالت متواصلة تنفيذا لتعليمات مركز القيادة الموجود بعين المكان، الذي يشرف عليه عامل إقليم تازة، الذي يسهر على تتبع تطورات الوضع و اتخاذ الإجراءات المناسبة.

و أوضح أن الأصناف الغابوية المتضررة من هذا الحريق الذي شب في الغابة المخزنية هي البلوط الأخضر و الصنوبر الحلبي و الأعشاب الثانوية.

و أضاف الصعفدي أنه فور علمها بهذا الحريق، تعبأت فرق التدخل، التي تضم عناصر الوكالة الوطنية للمياه و الغابات و الوقاية المدنية و السلطة المحلية و الدرك الملكي و القوات المساعدة و القوات المسلحة الملكية، للوصول إلى مكان الحريق و مباشرة عملية الإطفاء.

و أشار، في هذا الصدد، إلى أن فرق التدخل واجهت عدة صعوبات بعين المكان من بينها صعوبة التضاريس و هبوب رياح قوية تختلف اتجاهاتها، بين الفينة و الأخرى، و ارتفاع درجات الحرارة و صعوبة الولوج إلى بؤر الاحتراق، مما تسبب في طول مدة محاربة الحريق.

المصدر/وكالة المغرب العربي للأنباء