حكم تمهيدي بإجراء خبرة حسابية في قضية عبد العالي دومو

حكم تمهيدي بإجراء خبرة حسابية في قضية عبد العالي دومو

بعد 13 جلسة، أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية المختصة في جرائم الأموال باستئنافية مراكش، أمس الجمعة 3 نونبر الجاري، حكما تمهيديا قضى بإجراء خبرة حسابية في قضية عبد العالي دومو، الرئيس الأسبق لمجلس جهة مراكش ـ تانسيفت ـ الحوز.

و بناءً على الأمر بالإحالة الصادر عن قاضي التحقيق، يتابع دومو بتهم: “تبديد أموال عامة و منقولة موضوعين تحت يده بمقتضى وظيفته، المشاركة في اختلاس و تبديد أموال عمومية، التزوير في محرر رسمي و استعماله، الإتلاف عمدا للوثاق و صورها الرسمية (وثائق أخرى)، إتلاف عن عِلم وثيقة عامة”.

و عهدت المحكمة للخبيرة عبلة زعكون بإجراء خبرة حسابية، محددة أتعابها في مبلغ 15 ألف درهم تودع بصندوق المحكمة من طرف المتهم، خلال أجل 10 أيام من تاريخه، على أن تودع الخبيرة تقريرها بكتابة الضبط، داخل أجل شهر واحد من تاريخ توصلها بالقرار.

كما حددت الغرفة، برئاسة المستشار الحسن رحو، الجمعة فاتح دجنبر المقبل تاريخا للجلسة الـ14 من المحاكمة الابتدائية.

و يتابع دومو، رئيس مجلس جماعة “أولاد زرّاد” بإقليم قلعة السراغنة، على خلفية شكاية سبق للجمعية المغربية لحماية المال العام أن تقدمت بها، في ماي 2016، أمام الوكيل العام بمراكش، بشأن ما اعتبرته “اختلالات شابت التدبير المالي للجهة المذكورة”، خلال ترؤس دومو لمجلسها بين 2003 و 2009، و استندت فيها إلى تقرير المجلس الأعلى للحسابات، برسم سنة 2010.

و سبق لدومو، الأستاذ الجامعي و القيادي الاتحادي السابق، أن شغل عضوية مجلس النواب عن دائرة السراغنة ـ زمران، طيلة 5 فترات تشريعية، من 1992 حتى 2016.

كما ترأس دومو، الذي التحق مؤخرا بحزب الاتحاد الدستوري، مجلس “أولاد زرّاد” خلال العديد من الفترات الانتدابية، منذ بداية التسعينيات.