حموشي يقوم بزيارة عمل إلى تركيا

حموشي يقوم بزيارة عمل إلى تركيا

يجري المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، زيارة عمل إلى دولة تركيا، خلال الفترة الممتدة ما بين 19 و21 شتنبر الجاري، و ذلك في سياق الجهود المبذولة لتدعيم علاقات التعاون الأمني الثنائي، و تبادل الخبرات المرتبطة بالمستجدات التكنولوجية و الابتكارات العلمية في المجال الأمني.

و وفقا لبلاغ لقطب المديرية العامة للأمن الوطني و المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، فقد التقى حموشي خلال هذه الزيارة، التي جاءت بدعوة رسمية من السلطات التركية، مع كل من منير كارال أوغلو، الوزير المنتدب في وزارة الداخلية التركية، و سلامي يلديز، المدير العام للاستعلامات، واستعرض معها مختلف القضايا الأمنية ذات الاهتمام المشترك، و مستويات التعاون القائمة بين البلدين في المجال الأمني، و سبل الارتقاء بهذا التعاون بما يضمن تحقيق الأمن والاستقرار و تحييد المخاطر و التحديات الأمنية المشتركة.

و قال البلاغ إن هذه اللقاءات الثنائية تميزت بتطابق وجهات النظر و التأكيد على الرغبة المشتركة في تدعيم آليات التعاون الأمني بين البلدين، و تقاسم الخبرات و التجارب في مختلف التخصصات الأمنية، بما يرقى إلى مستوى العلاقات المتميزة بين المملكة المغربية و الجمهورية التركية.

و تابع بأنه تم إجراء هذه اللقاءات الأمنية الثنائية بالتزامن مع زيارة المدير العام للأمن الوطني و لمراقبة التراب الوطني للمعرض الدولي لتجهيزات الأمن الداخلي (IGEF24)، الذي تحتضنه مدينة أنقرة التركية، من 19 إلى 21 شتنبر الجاري، و الذي يشكل منصة دولية تستعرض أحدث التطورات التكنولوجية و الابتكارات في مجال الأمن و الدفاع على مستوى العالم.

و قد اطلع حموشي، خلال زيارته لأروقة هذا المعرض الدولي، على مختلف التجهيزات المبتكرة في مجال الأمن الداخلي و تكنولوجيات الخدمات الأمنية و الشرطية على الصعيد العالمي، و التي من شأنها تجويد المنظومة الأمنية وجعلها أكثر فاعلية و نجاعة في مكافحة التهديدات الإجرامية الناشئة.

‎و أوضح البلاغ بأن هذه الزيارة تؤشر على الاهتمام المتزايد بأهمية تدعيم و تطوير آليات التعاون الأمني الدولي، و تعزيز الشراكات الثنائية والمتعددة الأطراف في المجال الشرطي، باعتبارها الآلية الأنجع لمواجهة الامتدادات الدولية و الإقليمية لمخاطر الإرهاب و تهديدات الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية.