دورة تكوينية بمراكش حول “آليات تجويد العدالة الجنائية”

دورة تكوينية بمراكش حول “آليات تجويد العدالة الجنائية”

في إطار سلسلة الندوات التكوينية الجهوية، تنظم رئاسة النيابة العامة، بتعاون مع المديرية العامة للأمن الوطني و قيادة الدرك الملكي، اليوم الأربعاء و غدا الخميس 8 و 9 نونبر الجاري بمراكش، دورة تكوينية جهوية لفائدة المسؤولين القضائيين عن النيابات العامة لدى محاكم الاستئناف و المسؤولين عن مصالح الشرطة القضائية، التابعين للمديرية العامة للأمن الوطني و قيادة الدرك الملكي، حول موضوع: “العدالة الجنائية و آليات تجويدها بين متطلبات تحقيق النجاعة و تعزيز القيم و الأخلاقيات المهنية”.

و كانت السلسلة الأولى من الندوات التكوينية الجهوية المنظمة حول الموضوع نفسه، لفائدة قضاة النيابة العامة و قضاة التحقيق و ضباط الشرطة القضائية بالأمن الوطني و الدرك الملكي، قد نُظّمت من 24 ماي إلى غاية 17 يوليوز المنصرم، و احتضنتها مدن: فاس و مراكش و الدار البيضاء و أكادير و طنجة.

كما افتُتحت، اليوم، أشغال اللقاء التنسيقي بين رئاسة النيابة العامة و المديرية العامة للأمن الوطني و المديرية العامة للمحافظة على التراب الوطني و قيادة الدرك الملكي.

و يعد هذا اللقاء الثاني من نوعه بعد الاجتماع التنسيقي التواصلي المنعقد بالمعهد العالي للقضاء بالرباط، بتاريخ 11 يونيو 2021.