“ريان إير” تطلق أولى رحلاتها الجوية الداخلية من مراكش ابتداءً من 159 درهما

“ريان إير” تطلق أولى رحلاتها الجوية الداخلية من مراكش ابتداءً من 159 درهما

أطلقت شركة الطيران “رايان إير” الإيرلندية، أول أمس الأحد 31 مارس المنصرم، أولى رحلاتها الجوية الداخلية بين المدن المغربية، بعدما حصلت على ترخيص من طرف وزارة النقل و اللوجستيك.

و انطلقت أول رحلة من مطار مراكش “المنارة” الدولي، في حدود الـ7 صباحا، باتجاه مطار “وجدة ـ أنجاد” الدولي، ثم تلتها 3 رحلات أخرى باتجاه تطوان و طنجة و الرشيدية، على أن تنطلق أولى الرحلات من مراكش إلى مطار “فاس ـ سايس” الدولي، في بحر الأسبوع الجاري.

و من المقرر أن تطلق الشركة، أسبوعيا، 4 رحلات من مراكش إلى فاس، و رحلتين إلى كل من: وجدة، تطوان، الرشيدية، و طنجة.

و تعتمد الشركة أسعارا تنافسية، تبدأ من 159 درهما، في رحلاتها الداخلية إلى 9 مدن مغربية، و هي: مراكش، فاس، طنجة، وجدة، تطوان، أكادير، الرشيدية، الصويرة، و ورزازات

و كانت وزارة السياحة و الصناعة التقليدية و الاقتصاد الاجتماعي و التضامني أعلنت أن شركة “رايان إير” تعتزم مضاعفة عدد مسافريها السنوي في المغرب إلى أكثر من 10 ملايين مسافر في أفق سنة 2027.

و أوضحت الوزارة، في بلاغ سابق، أنه “بدعم من وزارة النقل واللوجستيك و وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، و بتعاون مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، تتأهب الشركة لتجاوز مرحلة جديدة من تطورها في المغرب، و تخطط لمضاعفة عدد مسافريها السنوي في من 4.5 مليون حاليا إلى أكثر من 10 ملايين مسافر في أفق 2027”.