زلزال الحوز..وفاة 7 أساتذة و تضرر 530 مؤسسة تعليمية

زلزال الحوز..وفاة 7 أساتذة  و تضرر 530 مؤسسة تعليمية

في حصيلة مؤقتة، لحدود صباح اليوم الأحد 10 شتنبر الجاري، تم تسجيل وفاة 7 أساتذة (4 أساتذة و 3 أستاذات)، ضمن ضحايا زلزال الحوز، كما أصيب 39 من الأستاذات و الأساتذة بإصابات متفاوتة الخطورة، وفق ما أفاد بلاغ لوزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة.

أما فيما يتعلق ببنايات المؤسسات التعليمية، فقد أكد البلاغ نفسه بأنه تضرر ما مجموعه 530 مؤسسة، و 55 داخلية بدرجات متفاوتة، تتراوح ما بين انهيار أو شقوق بالغة، و تتركز في أقاليم الحوز و شيشاوة و تارودانت.

و اعتبارا للجانب الاجتماعي والنفسي، و مواكبة للتلاميذ بالمناطق الأكثر تضررا، أشار البلاغ إلى أنه ستتم تعبئة أطر الدعم الاجتماعي من أجل الإنصات وتقديم جميع أنواع المشورة و الدعم النفسي لفائدتهم، من أجل مساعدتهم على تجاوز التأثير النفسي للصدمة عليهم، و استئناف دروسهم بشكل سليم.

و تابع البلاغ بأنه، و بتنسيق مع مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، سيتم تقديم الدعم النفسي لفائدة الأستاذات والأساتذة المعنيين والراغبين في ذلك، من أجل مساعدتهم على تخطي الضغوط المرتبطة بهذه الظرفية، إضافة للدعم الذي تقدمه المؤسسة لمساعدة أسرة التربية و التكوين و مواكبة المصابين منهم.