شرطة ابن جرير توقف شخصا مبحوثا عنه بموجب 6 مذكرات بشبهة ترويج المخدرات

شرطة ابن جرير توقف شخصا مبحوثا عنه بموجب 6 مذكرات بشبهة ترويج المخدرات

أجرت الشرطة القضائية بابن جرير، أمس الخميس 29 فبراير المنصرم، مسطرة التقديم أمام وكيل الملك لدى ابتدائية المدينة، لشخص موضوع 6 مذكرات بحث وطنية للاشتباه في ترويجه المخدرات، ثلاث منها  صادرة في حقه من طرف شرطة المدينة، و الثلاث الأخرى من لدن سرية الدرك الملكي بالمدينة نفسها.

و حسب مصادر مطلعة، فقد انتهى استنطاقه من طرف النيابة العامة بإيداعه السجن المحلي، بعدما تقرر متابعته في حالة اعتقال.

و جاءت مسطرة التقديم بعد الاستماع إليه من طرف كل الجهات الأمنية طالبة البحث، و اعترافه في تصريحاته التمهيدية بالمنسوب إليه.

و كانت شرطة ابن جرير أوقفت المشتبه فيه، البالغ 45 سنة، صباح الثلاثاء 27 فبراير الفارط، من بحي “الشعيبات”.

و وفقا للمصادر نفسها، فقد ظلت محاولات إيقافه السابقة بدون نتيجة بالنظر إلى صعوبة الطبيعة الجغرافية للأمكنة الخلاء التي كان يتخذها فضاءً لترويج المخدرات، و التي تقع بجوار دوار “نشل”، التابع لجماعة “لبريكيين”، التي تبعد بحوالي 12 كلم عن ابن جرير.

فقد كان يتخذ من ضيعة صغيرة في ملكه منصة للمراقبة الجيدة لكل المركبات و الدراجات النارية الوافدة على المكان، و رغم ذلك  بقي  محط تتبع و مراقبة من طرف الشرطة القضائية بابن جرير،  على اعتبار أن زوجته و أفراد عائلته يقطنون بحي “الشعيبات” بعاصمة الرحامنة، الذي كان يتسلل إليه، بين الفينة و الأخرى، بشكل خفي، من أجل زيارتهم و المبيت أحيانا.

و في هذا الإطار، تم التوصل لمعلومات دقيقة بتواجده بمنزله، قبل أن تتم عملية الانتقال و المداهمة الأمنية، التي أسفرت عن توقيفه متلبسا بحيازة  صفيحة من مخدر “الشيرا”.