شعراء وإعلاميون يتحاورون بدار الشعر بمراكش حول “فلسطين في المتخيل الشعري”

شعراء وإعلاميون يتحاورون بدار الشعر بمراكش حول “فلسطين في المتخيل الشعري”

نظمت دار الشعر بمراكش، مساء أمس الجمعة 17 نونبر الجاري ، فقرة جديدة من برنامج “شعراء و إعلاميون” بفضاء الدار، الكائن بالمركز الثقافي “الداوديات”، احتفاءً باليوم الوطني للإعلام (15 نونبر من كل سنة).

و قد تم تخصيص الفقرة لشعراء يتقاسمون ولع الكتابة الشعرية و أداء الرسالة الإعلامية، و يتعلق الأمر بالشعراء: أحمد محمد بنيس و حفيظة الفارسي و عبد الحق بن رحمون.

و استضافت لحظة “محاورات” الشاعر  و الباحث أحمد محمد بنيس، الحاصل على الدكتوراه في العلوم السياسية، و الذي شارك في العديد من الملتقيات و المهرجانات الشعرية الوطنية و الدولية، للحديث عن حضور “فلسطين في المتخيل الشعري المغربي”.

و شاركت الشاعرة و الإعلامية حفيظة الفارسي، في فقرة “شعراء و إعلاميون”، بقراءات من  ديوانها “خوذة بنصف رأس”.

كما شارك الشاعر و الصحفي عبد الحق بن رحمون بديوان جديد من برمجة دار الشعر بمراكش. و قد  سبق له أن أصدر دواوين شعرية هي: “مكائد الأنفاس”، و “صاحبة السعادة”، و “النسر القروسطي و يليه وَتر زرياب الأخير”، “وجهي في النّهر يدي في البياض”. كما ساهم في إعداد كتابين هما: “التغيير”، عن منشورات صحيفة “الزمان” الدولية، و “أصوات شعرية كردية، ثلاثون شاعرا في تجارب معاصرة”.

و تُواصل دار الشعر بمراكش، ضمن موسمها الثقافي و الشعري السابع، الانفتاح على تجارب و حساسيات و أجيال القصيدة المغربية الحديثة، فبعد مرور أيام فقط على اختتام مهرجان الشعر المغربي، في دورته الخامسة، تواصل الدار كتابة سيرة الشعر و الشعراء في مراكش، كما تُطلق برامج و مبادرات و فقرات جديدة احتفاء بالشعر المغربي.