طلبة الطب يعلنون عن برنامج احتجاجي جديد

طلبة الطب يعلنون عن برنامج احتجاجي جديد

أعلنت اللجنة الوطنية لطلبة الطب و طب الأسنان و الصيدلة، أمس الأحد 7 يوليوز الجاري، عن “برنامج نضالي بجميع كليات الطب و الصيدلة”، احتجاجا ضد ما وصفته بـ “عدم التجاوب مع ملفها المطلبي الذي مر عليه أكثر من 200 يوم”.

و حسب بيان للجنة، فقد استهل “أسبوع الغضب”، أمس، إنزال محلي بساحة “باب الأحد” بالرباط، يليه إنزال جهوي، اليوم، أمام كلية الطب و الصيدلة بأكادير.

كما يتضمن البرنامج مسيرة جهوية، بعد غد الأربعاء، بمدينة مراكش، ثم مسيرة محلية بطنجة بالموازاة مع إنزال محلي بالدار البيضاء، الخميس 11 يوليوز الحالي.

و سيشهد الجمعة 12 يوليوز تنظيم إنزال محلي بفاس، و مسيرة محلية بوجدة، و إنزال محلي بمراكش، فيما ستنظم مسيرة وطنية تحت عنوان “مسيرة الغضب” بالرباط، الثلاثاء 16 يوليوز، أمام مقر البرلمان.

و سيتخلل البرنامج تنظيم ندوة حقوقية، السبت 13 يوليوز، من أجل تسليط الضوء على ما وصفه البيان بـ”مختلف الخروقات و التجاوزات الحقوقية التي طالت مجمل العقوبات المنزلة علينا و المضيقة لنضالنا”.

و جددت اللجنة تعبيرها “عن رغبتها الصادقة في الوصول إلى حلول عاجلة و ملموسة تنهي الأزمة و تيسر إنقاذ السنة الجامعية و تضمن مكانة التكوين الطبي و الصيدلي بالمغرب و جودة شواهده بين مصاف الدول”.

كما أعلنت “تشبثها بهيئاتها التمثيلية و بالحق في المطالبة بإصلاح أفضل لمنظومتنا عبر مسلسل نضالي حضاري و سلمي، تعبيرا عن عدم الرضا بالواقع المرير الذي تعيشه كلياتنا العمومية منذ قرابة سبعة أشهر”.

و جددت دعوة كافة المسؤولين إلى تغليب العقل و الحكمة في التعامل مع ملفها المطلبي الذي تقول إنه “لا يحمل في طياته سوى مطالب تصب في مصلحة جودة تكوين طبيب و صيدلي الغد”.