عدم اكتمال النصاب القانوني يؤجل دورة مجموعة جماعات الرحامنة الجنوبية

عدم اكتمال النصاب القانوني يؤجل دورة مجموعة جماعات الرحامنة الجنوبية

أرجأت مؤسسة التعاون بين الجماعات “الرحامنة الجنوبية” دورتها العادية لشهر ماي، التي كان مقرر انعقادها، ابتداءً من الـ11 من صباح أول أمس الثلاثاء 7 ماي الجاري، بمقر دائرة سيدي بوعثمان، إلى الاثنين المقبل، بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني، بعدما تغيّب عنها 16 عضوا من أصل 22 المشكلين لمجلسها.

و قد كان مبرمجا أن تتداول الدورة في جدول أعمال من نقطتين تتعلقان بدراسة الوضعية المالية للمؤسسة، و المصادقة على طريقة تسيير و تدبير آلياتها.

و اقتصر الحضور على رئيسها، عبد السلام الباكوري، و رئيس جماعة عكرمة، ميلود المعناوي، و رئيس جماعة الجبيلات، عبد اللطيف الصغير، المنتمين إلى حزب الأصالة و المعاصرة، بالإضافة إلى 3 أعضاء منتدبين عن مجالس الجماعات الترابية المذكورة.

فيما تغيب 8 رؤساء، و يتعلق الأمر بكل من: رئيسة جماعة الجعيدات، فاطمة الزهراء الجعيدي (البام)، رئيسة جماعة بورّوس، المحجوبة التريدي (البام)، رئيس جماعة سيدي بوعثمان، طارق طه (البام)، رئيس جماعة انزالت لعظم، محمد آيت الجديدة (التجمع الوطني للأحرار)، رئيس جماعة أولاد إملول، جمال مكماني (البام)، رئيس جماعة لمحرّة، مراد الصفياوي (البام)، رئيس جماعة الطلوح، هشام الحطاب (الأحرار)، و رئيس جماعة سيدي بوبكر، هشام طه (البام)، بالإضافة إلى 8 منتدبين عن مجالسها.

و عزا مصدر مسؤول غياب الأعضاء الـ16 إلى تزامن دورة المؤسسة مع الدورات العادية لبعض المجالس الجماعية.

في المقابل، اعتبر أحد أعضائها الغياب بأنه “مقاطعة جماعية لأشغالها”، معللا إياها بسببين: الأول يتعلق بما زصفه بـ”الاحتجاج ضد طريقة تدبير آليات المؤسسة، المكونة من 4 جرافات، و 4 شاحنات كبيرة، و سيارة من نوع “بيكوب”، بالإضافة إلى سيارة مصلحة”.

و أرجع السبب الثاني إلى “خلافات سياسية بين رؤساء الجماعات الـ8، و رئيس المؤسسة، الذي يترأس جماعة رأس العين”.