على بعد أسابيع من عيد الأضحى..عصابة تسطو على حظيرة أكباش بضواحي ابن جرير

على بعد أسابيع من عيد الأضحى..عصابة تسطو على حظيرة أكباش بضواحي ابن جرير

 الدرك الملكي فتح بحثا قضائيا و قام بحملات تمشيطية منذ الـ5 فجرا بالدوار وبمحيط الطريق السيار

على بعد أسابيع قليلة من عيد الأضحى، تعرّض فلاح، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت 25 ماي الجاري، لسرقة 17 كبشا، من ضيعته بضواحي ابن جرير.

و حسب مصادر مطلعة، فقد هاجم لصوص حاملين أسلحة بيضاء إصطبلا بضيعة فلاحية تقع بدوار “المرابطين الحجاج”، التابع لجماعة “لبراحلة”، حوالي الثالثة صباحا، إذ ولج أحدهم الحظيرة بعدما تسلق جدار المبنى، ليفتح بابه في وجه باقي أفراد العصابة.

و حين حاول حارس الضيعة التصدي لهم، هددوه بسيف كبير، قبل أن يخرجوا الأكباش و يتم نقلها على متن سيارة من النوع الكبير و يغادروا إلى وجهة مجهولة.

و قدّر صاحب الضيعة خسائره المادية في 15 مليون سنتيم، موضحا بأن الأكباش كبيرة و من سلالة “السردي”، مشيرا إلى أن ثمن الرأس الواحد منها لا يقل عن 9000 درهم، و مضيفا، و الحسرة تعتصره، بأن مجهود سنة من العمل المضني ذهب سدى.

و تابع بأنه ظل ينتظر أمام مقر المركز الترابي للدرك الملكي بابن جرير، حتى الثانية زوالا، دون أن يتم الاستماع إلى شكايته في محضر رسمي.

في المقابل، أكدت مصادر مطلعة بأن دورية تابعة لمركز الدرك الملكي بابن جرير قامت، منذ الـ5 صباحا، بحملة تمشيطية بالدوار، الذي تقع فيه الضيعة، و بالدواوير المجاورة، في إطار البحث القضائي التمهيدي الذي فتحه المركز، بتنسيق مع النيابة العامة المختصة، و استهله بالاستماع إلى شكاية صاحب الضيعة و إفادة الحارس.

و تابع المصدر نفسه بأن قائد المركز ترأس شخصيا دورية واصلت الحملة التمشيطية، التي استمرت حتى وقت متأخر من مساء اليوم السبت.

و أوضح أنه تمت معاينة تسجيلات كاميرات مثبتة بجنبات الطريق السيار، و بالمنازل المجاورة للحظيرة، مؤكدا على أن البحث الأمني مازال متواصلا إلى حين توقيف المتورطين في اقتراف السرقة.