في عز الحرارة..”راديما” تقطع الكهرباء على أحياء بمراكش دون سابق إشعار..مسؤول:العاصفة الرعدية تسببت في الانقطاع

في عز الحرارة..”راديما” تقطع الكهرباء على أحياء بمراكش دون سابق إشعار..مسؤول:العاصفة الرعدية تسببت في الانقطاع

عاشت أحياء “سوكوما 1و 2″،و “آزلي” وتجزئة “إيزيكي” والأحياء المجاورة لها بمقاطعة “المنارة” بمراكش على وقع انقطاعات متتالية للتيار الكهربائي، خلال يومي الأربعاء و الخميس 23 و 24 غشت الجاري، دون سابق إعلان.

و يشتكي العديد من سكانها من الإنقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي، التي وقعت دون سابق إشعار من طرف الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء”راديما”، مما خلف خسائر مادية جسيمة للساكنة و للتجار و أرباب محلات بيع المأكولات، علما بأن هذه الإنقطاعات تزامنت مع موجة الحرارة المفرطة التي تعيشها مراكش حاليا.

و حمّل المشتكون، في اتصال مع “البهجة24″، “راديما” مسؤولية الخسائر المذكورة، موضحين بأنها لم تكلف نفسها عناء حتى توضيح أسباب هذا الانقطاع المفاجئ  للتيار الكهربائي.

في المقابل، عزا مصدر مسؤول بالوكالة، الانقطاعات إلى العاصفة الرعدية التي ضربت المدينة،مؤخرا، موضحا بأن صواعق رعدية تسببت في خسائر فادحة لتجهيزات الوكالة.

و تابع، في اتصال هاتفي أجرته معه الجريدة، بأن العديد من المحولات الكهربائية، خاصة المرتبطة بمراكز التزويد، تعرضت لأعطاب بعدما أصابتها الصواعق الرعدية، قبل أن تتم تعبئة أغلبية أطر ومستخدمي الوكالة لإصلاح الأعطال المذكورة في زمن قياسي.

و بخصوص عدم الإشعار المسبق للسكان، أجاب بأن الوكالة تعلن عادة عن الانقطاعات المبرمجة في إطار إنجاز بعض الأشغال كتجديد الشبكة الكهربائية، أما الانقاطاعات المفاجئة بسبب الظروف القاهرة كالعواصف الرعدية فقد اعتبر بأنه يتعذر الإشعار المسبق بها.