قريبا..مركن تحت أرضي بمساحة 12000 متر مربع وسط مراكش

قريبا..مركن تحت أرضي بمساحة 12000 متر مربع وسط مراكش

لمواجهة الازدحام الذي يعرفه وسط مدينة مراكش، تعتزم الجماعة إنشاء موقف تحت أرضي متعدد الطوابق للسيارات في ساحة 16 نونبر.

فقد أعلنت شركة التنمية المحلية “مراكش موبيليتي Mobility”، مؤخرا، عن طلب عروض مفتوح خاص بدراسة تشييد المرآب الضخم بالساحة الواقعة في قلب حي “جليز”، إذ تم تحديد المدة الإجمالية لإنجاز الدراسة في ثمانية أشهر.

كما أعلنت فاطمة الزهراء المنصوري، عمدة المدينة، بعد زوال أول أمس الثلاثاء 14 ماي الجاري، خلال الجلسة الثانية من الدورة العادية لشهر ماي، عن اختيار مكتب الدراسات لإحداث مركنين للسيارات تحت أرضيين بساحة “الحارثي” و السوق المركزي.

و تعتبر ساحة 16 نونبر، الواقعة عند تقاطع الشوارع الرئيسية للمنطقة، نقطة مرور أساسية بمراكش، إذ تشكل معبرا متميزا للوصول إلى الأنشطة التجارية و السياحية و الفنية بالمدينة.

و سيساهم المرآب تحت أرضي، الذي المقرر أن تصل مساحته إلى 12 ألف متر مربع، في سد الخصاص الحاصل في مواقف السيارات بهذه المنطقة المزدحمة، مما يعزز من تطوير الأعمال التجارية و السياحة المحلية.

و سيتم دمج هذا المشروع، الواقع بين شارعي الحسن الثاني و وادي المخازن و حدائق الحارثي، بسلاسة مع المشهد الحضري لمراكش، مع تقديم حل عملي و حديث لمشاكل المرور و الوقوف.

و فيما تعتبر الجماعة هي صاحبة المشروع، تتولى شركة “موبيليتي” (شركة التنمية المحلية بيس سيتي متجددة سابقا) مهمة منفذ المشروع.

المصدر/صحيفة شالونج Challenge المغربية