قيّدوا حارسا واستولوا على خزنة..تفكيك عصابة سرقت محلا للمجوهرات بالدار البيضاء

قيّدوا حارسا واستولوا على خزنة..تفكيك عصابة سرقت محلا للمجوهرات بالدار البيضاء

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، بتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الثلاثاء 16 أبريل الجاري، من تفكيك عصابة إجرامية مكونة من 4 أشخاص، جميعهم من ذوي السوابق القضائية و يشكل أحدهم موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني، و ذلك للاشتباه في تورطهم في ارتكاب عملية سرقة باستعمال الكسر من داخل محل لبيع المجوهرات.

و كانت مصالح الشرطة القضائية مدعومة بتقنيي مسرح الجريمة بالدار البيضاء باشروا، ابتداءً من الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثاء المنصرم (9 أبريل الحالي)، إجراءات معاينة سرقة بالكسر استهدفت محلا لبيع المجوهرات بمنطقة “المعاريف”، عمد خلالها المشتبه فيهم إلى تعنيف الحارس الليلي و تقييده، قبل كسر أقفال المحل و الاستيلاء على كمية كبيرة من الحلي و المجوهرات و خزنة حديدية تحتوي على حلي إضافية.

و أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة، المدعومة بنتائج خبرات مختبر الشرطة العلمية و التقنية، عن تحديد هويات المشتبه فيهم وتوقيفهم خلال عمليات أمنية متزامنة جرى تنفيذها، صباح اليوم، بمنطقتي “الحي المحمدي” و “المعاريف” بالدار البيضاء.

كما مكنت إجراءات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية من حجز الخزنة و المجوهرات موضوع السرقة، فضلا عن حجز سيارتين خفيفتين و لوحات ترقيم مزيفة و أسلحة بيضاء و معدات لتكسير الأقفال، و قفازات و أقنعة حاجبة للمعطيات التشخيصية، يشتبه في كونها استعملت في تنفيذ العملية الإجرامية المذكورة.

و قد تم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، و ذلك للكشف عن جميع ظروف و ملابسات هذه القضية، و كذا توقيف باقي المساهمين و المشاركين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.