“لارام” تعید إطلاق الخط الجوي المباشر بين الدار البیضاء وبكین

“لارام” تعید إطلاق الخط الجوي المباشر بين الدار البیضاء وبكین

أعلنت الخطوط الملكية المغربية (لارام)، اليوم الاثنين 5 غشت الجاري، إعادة إطلاق الخط الجوي المباشر الرابط بين الدار البیضاء و بكین، في إطار تعزيز شبكتها الدولية.

و ذكرت الشركة، في بلاغ، أنها ستعيد، ابتداءً من 20 يناير 2025، فتح هذا الخط الجوي المباشر، بوتيرة ثلاث رحلات أسبوعيا، بعدما سبق لها أن أطلقته، سنة 2020، ليتم تعليقه بعد أسابيع بسبب الأزمة الصحية.

و أضاف البلاغ أن هذه الرحلات ستنظم انطلاقا من الدار البيضاء، أيام الاثنين و الخميس و السبت على الساعة الثالثة و الربع بعد الزوال (بالتوقيت المحلي)، لتصل في اليوم الموالي إلى مطار بكين الدولي على الساعة العاشرة و 50 دقيقة صباحا (بالتوقيت المحلي)، مسجلا أنه في ما يخص الرحلات المنطلقة من بكين، فستتم برمجتها، أيام الثلاثاء و الجمعة و الأحد على الساعة الثانية عشرة و 50 دقيقة زوالا (بالتوقيت المحلي)، على أن تصل إلى الدار البيضاء على الساعة الثامنة و الربع مساء (بالتوقيت المحلي).

و ستجرى هذه الرحلات على متن طائرات من طراز “بوينغ 9-787 دريملاينر” بسعة 302 مقعد، ضمنها 26 مقعدا بدرجة الأعمال.

و نقل البلاغ عن الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية، حميد عدو، قوله: “نحن سعداء اليوم بإعادة فتح الخط المباشر الأول الرابط بين المغرب و الصين. و يسعى خط الدار البیضاء ـ بكین، أساسا، إلى النهوض بالسياحة المغربية”، مرجحا بأن يشكل السياح الأجانب 80% من الحركة الجوية على هذا الخط، و مضيفا: “كما سيساهم هذا الخط في مواصلة تعزيز العلاقات الاقتصادية و التجارية بين البلدين”.

يشار إلى أن تذاكر الرحلات متاحة للبيع على الموقع الإلكتروني للخطوط الملكية المغربية (www.royalairmaroc.com)، و عبر مراكز النداء التابعة للشركة، و كذا وكالاتها التجارية و شبكة وكالات الأسفار.