مباحثات مغربية صينية لتعزيز التعاون السياحي

مباحثات مغربية صينية لتعزيز التعاون السياحي

أجرت وزيرة السياحة و الصناعة التقليدية و الاقتصاد الاجتماعي و التضامني، فاطمة الزهراء عمور، أمس الجمعة 14 يونيو الجاري، بالرباط، مباحثات مع راو تشوان، نائب وزير الثقافة و السياحة الصيني، تناولت سبل تعزيز التعاون السياحي بين البلدين.

و وفقا لبلاغ للوزارة، فقد أكد الطرفان على “أهمية روابط التعاون و الشراكة الإستراتيجية بين البلدين، خاصة في المجال السياحي”، معربين عن رغبتهما المشتركة في “تعزيز التعاون السياحي بين البلدين”.

و تابع بأن الوزيرة عبّرت عن “رغبتها في تشجيع الاستثمارات السياحية الصينية في المغرب، و ذلك لمواكبة الزخم الذي تشهده الوجهة، خاصة في ظل الاستعدادات للتظاهرات الرياضية الكبرى”، داعية “منظمي الرحلات الصينيين إلى إدراج المغرب بشكل أكبر في برامجهم، ليتمكن السياح الصينيون من اكتشاف تنوع التجارب السياحية في البلاد، خصوصا في المجالات الثقافية و الصحراوية و الشاطئية”.

و نقل البلاغ عن نائب الوزير الصيني قوله إن “المغرب أصبح من بين الوجهات المفضلة لدى السياح الصينيين”، مؤكدا على أن إطلاق خطوط جوية جديدة بين البلدين “من شأنه أن يعزز تدفق السياح بين الوجهتين”.

يُذكر أن عمور أكدت بمجلس المستشارين، الثلاثاء 11 يونيو الحالي، أن عدد السياح الذين زاروا المغرب، خلال الأشهر الخمسة الأولى من السنة الجارية، بلغ 5,9 ملايين سائح، بزيادة 770 ألف سائح مقارنة مع الفترة نفسها من سنة 2023.

و تعتبرالسياحة ثاني مصدر للنقد الأجنبي في المملكة، خلال 2023، بعد تحويلات المغاربة المقيمين بالخارج.