مراكش..ثانوية سيدي عبد الرحمان تكرم الأساتذة المتقاعدين

مراكش..ثانوية سيدي عبد الرحمان تكرم الأساتذة المتقاعدين

عبد الهادي بلولي

ترسيخا لثقافة الاعتراف، نظمت ثانوية سيدي عبد الرحمان التأهيلية بالمديرية الإقليمية مراكش، بتنسيق مع جمعية أمهات و آباء و أولياء التلاميذ، مساء أمس السبت 13 يوليوز الجاري، حفلا احتفاءً بالأساتذة صانعي الأجيال الذين أنهوا مسارهم المهني، نهاية الموسم الدراسي 2022/2023 ، حيث كانت الأطر الإدارية و التربوية و الأمهات و الآباء و التلاميذ في الموعد، لرد الاعتبار لنخبة من الأطر المحالة على التقاعد.

و قد شهد الحفل فقرات متنوعة، استهلت بقراءة آيات بينات من الذكر الحكيم من طرف التلميذة الفائزة بالرتبة الأولى في مسابقة تجويد القرآن بالثانوية، قبل أن تصدح حناجر الحاضرين بأداء جماعي للنشيد الوطني.

و تخللت الحفل كلمات لكل من رئيس المؤسسة، و منسق الأطر التربوية، و جمعية الآباء، و ممثلي التلاميذ الذين أبوا إلا أن يعبّروا عن امتنانهم و شكرهم لأساتذتهم باللغات العربية و الأمازيغية و الفرنسية و الانجليزية.

كما أشادت شهادات بخصال المكرمات و المكرمين و أثنت على مواقفهم و سيّرهم و ما أسدوه من خدمات للناشئة و للوطن بكل تفان و نكران للذات.

و عرف هذا العرس التربوي عرض أشرطة وثائقية عبارة عن نوستالجيا للمحتفى بهم، الذين ذرفوا  الدموع أثناء إلقاء كلماتهم للتعبير عن تقديرهم للحظة الاحتفاء هاته، مبدين اعتزازهم بالانتماء للأسرة التعليمية.

يُشار إلى أن الأطر العاملة بالمؤسسة و جمعية الأمهات و الآباء دأبوا، نهاية كل موسم دراسي، على تكريم الأطر التربوية و الإدارية المحالة على التقاعد اعترافا بما قدموه من خدمات جليلة، و احتفاء بنهاية مساراتهم المهنية الحافلة بالتضحيات الجسام.