مسيرة احتجاجية بمراكش تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على غزة

مسيرة احتجاجية بمراكش تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على غزة

زهاء ساعتين من الزمن استغرقتها التظاهرة التضامنية مع الشعب الفلسطيني، التي تم تنظيمها، مساء اليوم الأحد 29 أكتوبر الجاري، بمراكش تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على غزة، الذي خلّف آلاف القتلى و الجرحى.

و قد بدأت التظاهرة، التي دعت إلى تنظيمها الجبهة المغربية لدعم فلسطين و مناهضة التطبيع، بوقفة احتجاجية، قبل أن تتحول إلى  مسيرة، انطلقت في حدود الـ6 مساءً من أمام مقر “اتصالات المغرب” بحي “كَليز”، لتنتهي أمام ساحة مسجد “الكتبية” بشارع محمد الخامس.

و ردد المتظاهرون شعارات كما حملوا لافتات تطالب “بمحاكمة مجرمي الحرب الصهاينة، و التراجع عن التطبيع مع الكيان الصهيوني، و تدين ازدواجية المعايير و سياسة الكيل بمكيالين التي تنهجها هيئة الأمم المتحدة و الدول الغربية”.

و  تم تنظيم التظاهرة الشعبية التضامنية مع الشعب الفلسطيني، تحت شعار:”أوقفوا حرب الإبادة على غزة..افتحوا معبر رفح وارفعوا الحصار..أغلقوا مكتب الاتصال الصهيوني بالرباط”.

و قد انتهت المسيرة، التي أكد منظموها بأنه شارك فيها أكثر من 1000 متظاهر، بتلاوة الكلمة الختامية، التي نددت “باقتراف الكيان الصهيوني لجرائم ضد الإنسانية و الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني، و نهجه سياسة الأرض المحروقة و التقتيل بغزة”، كما تطرقت “للدور السلبي للمنتظم الدولي و عجزه عن وقف العدوان”، شاجبة “الدعم الأمريكي الذي وصل حد المشاركة فيه”.

و نوهت الكلمة “بالتضامن الشعبي في مختلف مناطق العالم، بما فيها الدول الغربية، رغم سياسة المنع و التهديد بالاعتقال”.