مصرع طفل غرقا في حفرة خلفتها مقاولة لإنجاز الطرق بالرحامنة

مصرع طفل غرقا في حفرة خلفتها مقاولة لإنجاز الطرق بالرحامنة

حادث فاجع وقع بجماعة “آيت حمّو” بالرحامنة، فقد لقي الطفل “منعم البداوي” (15 سنة) مصرعه، صباح اليوم الأحد 21 يناير الجاري، غرقا في حفرة خلفتها شركة كانت تنجز الطريق المعبدة الرابطة بين مركز بوشان و جماعة “لبريكيين” بالإقليم نفسه.

و حسب مصادر محلية، فقد أنهت المقاولة الأشغال بالمقطع الطرقي المحاذي لدوار “بداوة” بالجماعة الترابية المذكورة، منذ حوالي شهرين، دون أن تقوم بطمر الحفرة العميقة التي كانت تستغلها في استخراج الأتربة المستعملة في تعبيد الطريق، قبل أن تمتلئ بالمياه و الأوحال بعد تهاطل الأمطار الأخيرة، و يسقط فيها الضحية، الذي يتابع دراسته بمستوى السنة الثامنة إعدادي في ثانوية بوشان.

و بعد انتشال جثة الضحية من طرف الوقاية المدنية، تم نقلها إلى مستودع الأموات بمراكش من أجل إجراء تشريح طبي لفائدة البحث القضائي التمهيدي، الذي فتحه المركز الترابي للدرك الملكي بجماعة بوشان بشأن الحادث.

و تساءل العديد من السكان المحليين عن السر الكامن وراء عدم تدخل السلطة الإقليمية و المحلية و الجماعة لإلزام الشركة باحترام دفتر التحملات الخاص بالمشروع، مطالبين بمحاسبة كل من ثبت في حقه تقصير.

و أشاروا إلى أن هناك حفرة أكثر عمقا تقع بين دواري “لبلاعيد” و “الجريبعات” بالجماعة ذاتها، خلفتها مقاولة كانت تنجز مسلكا طرقيا.