مهلة جديدة لإعداد الدفاع تؤخر محاكمة مدير الموارد بجهة مراكش..الدفاع لم يتقدم بملتمس السراح

مهلة جديدة لإعداد الدفاع تؤخر محاكمة مدير الموارد بجهة مراكش..الدفاع لم يتقدم بملتمس السراح

وافقت الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بابتدائية مراكش، بعد زوال اليوم الاثنين 25 شتنبر الجاري، على ملتمسين لتأخير محاكمة حسن الرقيق (53 سنة)، مدير الموارد بجهة مراكش ـ آسفي، بمعية المقاول مصطفى عمار (44 سنة)، عضو مجلس جماعة البروج بإقليم سطات، محددة الاثنين المقبل تاريخا للجلسة الثالثة من محاكمتهما، على خلفية توقيفهما متلبسين بعملية تسلم و تسليم لكمية قدرها 9 غرامات من مخدر الكوكايين قرب الباب الخلفي للجهة.

و بعدما انضما لهيئة الدفاع، تقدّم محاميان جديدان بملتمسين للتأخير من أجل الإطلاع على وثائق الملف و إعداد الدفاع، و ينتمي أحدهما لهيئة مراكش مؤازرا المدير، بينما ينتمي المحامي الجديد المؤازر للمقاول لهيئة سطات.

و لم يتقدم دفاع المتهمين بأي ملتمس من أجل إخلاء سبيلهما و متابعتهما في حالة سراح مؤقت، وهو ما أرجعته مصادر قانونية إلى تأكد محامييهما بأن المحكمة لن توافق عليه، بالنظر إلى خطورة الأفعال التي يُشتبه في ارتكابهما لها، و لثقل صك الاتهام الذي تابعتهما به النيابة العامة.

و يتابع المدير بجنح:” حيازة واستهلاك المخدرات، الارتشاء، الحيازة غير المبررة للمخدرات، و استغلال النفوذ”، بينما يلاحق المقاول بتهم:”الإرشاء، الحيازة غير المبررة للمخدرات، تسهيل تعاطي الغير للمخدرات بدون عوض”.