نشرة إنذارية:تساقطات ثلجية و مطرية مرتقبة يومي الاثنين والثلاثاء

نشرة إنذارية:تساقطات ثلجية و مطرية مرتقبة يومي الاثنين والثلاثاء

أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أمس الأحد 25 فبراير الجاري، نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، تفيد بأن تساقطات ثلجية، تتراوح مقاييسها ما بين 20 و 50 سم، مرتقبة على المرتفعات التي تتجاوز 1300 متر، اليوم وغدا الثلاثاء، بعدد من مناطق المملكة.

و قالت المديرية أنه من المرتقب أن تهم هذه التساقطات الثلجية كلا من إفران و بولمان و صفرو و خنيفرة و تنغير و أزيلال و تازة و بني ملال و الحوز و ميدلت، ابتداء من الساعة الثالثة من بعد زوال اليوم إلى غاية الساعة السادسة من مساء غد الثلاثاء.

و جاء في النشرة بأنه ينتظر أن تتميز الحالة الجوية، عامة، بطقس بارد نسبيا، خلال الصباح و الليل، فوق الأطلس و الجنوب الشرقي و جنوب المنطقة الشرقية و هضاب الفوسفاط مع تكون جليد محليا.

كما يتوقع أن تهم أمطار أو زخات مطرية كلا من: طنجة، اللوكوس، الغرب، الريف، السايس، هضاب الفوسفاط،  والماس، السهول المتواجدة شمال الجديدة، الواجهة المتوسطية، شمال المنطقة الشرقية، والأطلسين الكبير و المتوسط ، فضلا عن نزول قطرات مطرية بالسهول الوسطى و الأطلس الصغير.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 1 و6 درجات بمرتفعات الأطلس، السفوح الشرقية، جنوب المنطقة الشرقية، هضاب الفوسفاط و والماس، و ما بين 10 و 16 درجة بمنطقة طنجة، سوس، و الأقاليم الجنوبية، و ما بين 5 و10 درجات في ما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة العليا، فستشهد ارتفاعا جنوب المنطقة الشرقية و في أقصى الجنوب الشرقي و جنوب البلاد، على أن تعرف انخفاضا بباقي المناطق .

و سيكون البحر محليا هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، و قليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، و هائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.

وكالة المغرب العربي للأنباء