نشرة إنذارية: موجة حر تصل لـ44 درجة بعدد من مناطق المملكة من الثلاثاء إلى الجمعة

نشرة إنذارية: موجة حر تصل لـ44 درجة بعدد من مناطق المملكة من الثلاثاء إلى الجمعة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية تسجيل موجة حر، ابتداءً من بعد غد الثلاثاء 7 ماي الجاري و إلى غاية الجمعة، المقبل بعدد من مناطق المملكة

و أوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أنه يرتقب تسجيل موجة حر، بدرجات حرارة تتراوح ما بين 40 و 44 درجة، من الثلاثاء إلى الجمعة، بكل من أسا الزاك، و السمارة، و بوجدور، و وادي الذهب، و أوسرد.

هذا، و تتوقع المديرية، بالنسبة لليوم الأحد، أن يكون الطقس حارا نسبيا داخل الأقاليم الجنوبية، و بالجنوب الشرقي، و السهول الواقعة غرب الأطلس.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 4 و 10 درجات بمرتفعات الأطلس، و بين 14 و 20 درجة بكل من الأقاليم الجنوبية، و أقصى الجنوب الشرقي للبلاد، و الشياظمة و منطقة سوس، و ما بين 8 و 14 درجة في باقي ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة العليا فستنخفض قليلا بالسهول الشمالية، بينما ستعرف ارتفاعا طفيفا بباقي الأرجاء.

و يرتقب تشكل سحب منخفضة كثيفة نسبيا و مرفوقة بكتل ضبابية فوق السهول الشمالية للمحيط الأطلسي و شمال الأقاليم الجنوبية، فيما ستكون الأجواء قليلة السحب إلى صافية فوق مجموع أرجاء المملكة.

و من المتوقع أيضا تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما، مصحوبة بحبات من الغبار فوق كل من الهضاب العليا الشرقية، و جنوب البلاد، و الجنوب الشرقي، و السهول الوسطى للمحيط الأطلسي.

و سيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية و البوغاز، و قليل الهيجان شمال الدار البيضاء، و قليل الهيجان إلى هائج بالجنوب.