هذه هي الأحكام الصادرة ضد 28 متهما بالشغب الرياضي بمراكش

هذه هي الأحكام الصادرة ضد 28 متهما بالشغب الرياضي بمراكش

بعد 4 جلسات، أصدرت الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بابتدائية مراكش، الاثنين 29 أبريل المنصرم، أحكامها في قضية اتهام 28 شخصا بالشغب الرياضي، على خلفية الأحداث التي عرفتها المباراة التي جمعت بين الكوكب المراكشي و حسنية أكادير بالملعب الكبير، مساء الخميس 28 مارس الفارط.

فقد قضت برد الدفع الشكلي، و بمؤاخذة 21 متهما من أجل ما نُسب إليهم و معاقبة كل واحد منهم بشهرين حبسا نافذا و غرامة نافذة قدرها 1200 درهما.

و آخذت 5 متهمين من أجل المنسوب إليهم، مُعاقبة كل واحد منهم بـ6 أشهر حبسا نافذا و غرامة نافذة قدرها 500 درهم.

و قضت بمؤاخذة متهمين اثنين من أجل ما نُسب إليهما، و معاقبة أحدهما بسنة واحدة حبسا نافذا و غرامة نافذة قدرها 1200 درهما، و معاقبة المتهم الآخر بـ10 أشهر حبسا نافذا و غرامة نافذة قدرها 1200 درهما، مع الصائر و الإجبار في الأدنى و إرجاع المحجوز لمن له الحق فيه و مصادرة الأسلحة للخزينة العامة.

و بعدما كان 19 متهما يحاكمون في القضية الأصلية، في حالة اعتقال احتياطي، قررت الغرفة، برئاسة القاضي عثمان نفاوي، ضمّ 3 ملفات أخرى إليها، على خلفية الأحداث نفسها.

و تابعت النيابة العامة أحد المتهمين في الملف الأصلي بجنح: “التحريض على ارتكاب الجرائم، المشاركة في التجمهر المسلح، و المساهمة في أعمال عنف أثناء مباراة رياضية”، بينما لاحق باقي المتهمين الـ18 بـ”جريمة العصيان”.

في سياق متصل، و بعدما قررت النيابة العامة إخلاء سبيلهم و تسليمهم لأسرهم، من المقرر أن يكون 11 قاصرا مثلوا أمام قاضي الأحداث بالمحكمة نفسها، الثلاثاء 7 ماي الجاري، إثر توقيفهم من طرف الشرطة خلال أعمال الشغب المذكورة.