والي مراكش يؤكد على تسريع إعادة إعمار المناطق المتضررة من الزلزال

والي مراكش يؤكد على تسريع إعادة إعمار المناطق المتضررة من الزلزال

شدد على إعادة إيواء دور الصفيح في مدة لا تتعدى سنتين كحد أقصى

أكد فريد شوراق، والي جهة مراكش ـ آسفي/ عامل عمالة مراكش، على إلزامية الإسراع في بدء أشغال البناء للمستفيدين من تعويضات برنامج إعادة الإعمار بالمناطق المتضررة من الزلزال.

جاء ذلك خلال ترؤسه، أمس الثلاثاء 23 يناير الجاري، بمقر الولاية، اجتماعا مخصصا لمتابعة التدابير المتخذة بشأن زلزال الحوز.

و أكد على ضرورة إتباع منهجية الحذر في التعامل مع الموروث الثقافي و البيئي و احترام خصوصيات المدينة العتيقة، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية.

كما ثمّن الاجتماع القرار المتخذ باتفاق بين وزارة الداخلية و وزارة التعمير والإسكان، و الذي ينص على وجوب تقديم تسهيلات في الإجراءات و المساطر الإدارية للمستفيدين من برنامج إعادة الإعمار في إطار تيسير و تسريع عملية التعمير.

كما ترأس الوالي اجتماعا ثانيا لتدارس موضوع إعادة إيواء دور الصفيح، حيث شدد على أهمية التعامل مع هذا الورش الإصلاحي ضمن أجندة زمنية محددة لا تتعدى سنتين كحد أقصى، في إطار برامج مختلفة تتمثل في إعادة الإيواء أو الإسكان أو التجهيز، و ذلك بشراكة مع كل المصالح الخارجية والفاعلين في القطاع.

و قد حضر الاجتماعين كل من: الكاتب العام لعمالة مراكش، نائب عمدة المدينة، رؤساء الجماعات، رجال السلطة، و مدراء و رؤساء المصالح الخارجية المعنية.