والي مراكش يعطي انطلاقة أشغال بناء مكتبة ومركز لرعاية الأطفال ـ صور

والي مراكش يعطي انطلاقة أشغال بناء مكتبة ومركز لرعاية الأطفال ـ صور

في إطار الاحتفال بذكرى عيد الشباب، أشرف كريم قاسي لحلو، والي جهة مراكش ـ آسفي/ عامل عمالة مراكش، أمس الجمعة 25 غشت الجاري، على مجموعة من الأنشطة التي تندرج في إطار برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

فقد أعطى انطلاقة أشغال مشروع بناء وتجهيز مكتبة للقرب بحي “القصبة” العتيق بكلفة إجمالية تقدّر بحوالي 3 ملايين درهم (300 مليون سنتيم)، وهو المشروع الذي سيعزز البنية الثقافية الموجهة للشباب، وسيتم إنجازه بشراكة مع جماعة المشور ـ القصبة، عن طريق توفيرها للوعاء العقاري و الموارد البشرية.

كما أعطى انطلاقة أشغال مشروع بناء وتجهيز مركز لرعاية الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة (T21) بحي “أبواب مراكش” بمقاطعة المنارة بكلفة إجمالية تقدّر بحوالي 5 مليون درهم. وسيتم انجاز المشروع على بقعة أرضية تم توفيرها من طرف القطاع الخاص، و بشراكة مع جمعية “أبناؤنا”، التي ستسهر على تسيير المشروع بإشراف وتأطير من المنسقية الجهوية للتعاون الوطني.

و في إطار برنامج الإدماج الاقتصادي للشباب، زار الوالي أربعة مشاريع استفادت من المواكبة التقنية والدعم المالي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، في إطار برنامج تحسين الدخل الاقتصادي للشباب. وتهم مجالات الخدمات، تسويق منتجات الصناعة التقليدية، تطوير التطبيقات الالكترونية، و الديكور الداخلي.

و قد كان الوالي مرفوقا بالكاتب العام للعمالة، و رئيس جماعة المشور ـ القصبة، رئيس مجلس مقاطعة المنارة، نائبين للعمدة، رؤساء المصالح اللاممركزة، ممثلي المصالح الأمنية، و ممثلي المجتمع المدني.