وزيرة التعاون الاقتصادي بألمانيا تزور مركز “خدمات المواطنين” بمراكش

وزيرة التعاون الاقتصادي بألمانيا تزور مركز “خدمات المواطنين” بمراكش

على هامش الاجتماعات السنوية للبنك و صندوق النقد الدوليين، قامت سفينجا شولز، وزيرة التعاون الاقتصادي و التنمية بحكومة ألمانيا الفيدرالية، رفقة كريم قاسي لحلو، والي جهة مراكش ـ آسفي/ عامل عمالة مراكش، أمس الجمعة 13 أكتوبر الجاري، بزيارة لمركز خدمات المواطنين بالملحقة الإدارية “سيدي يوسف بنعلي الشمالي”.

و حسب بلاغ لولاية الجهة، فإن زيارة المسؤولة الألمانية تأتي لإطلاعها على التجربة المغربية لاستهداف المستفيدين من برامج الدعم الاجتماعي المقدمة من طرف الدولة و الجماعات الترابية و الهيئات العمومية، و “التي تعتبر خطوة رائدة و طموحة على طريق إصلاح و تجديد منظومة الدعم الاجتماعي، انسجاما مع الرؤية الملكية السامية” يقول البلاغ.

و تابع بأن الوزيرة الألمانية و الوفد المرافق لها قاموا بزيارة المكتبين المخصصين لتسجيل المواطنين في السجل الوطني للسكان و السجل الاجتماعي الموحد، حيث عاينت عن قرب مختلف مراحل و إجراءات التسجيل بالسجلين المذكورين، وهي العملية التي أشار إلى أنها “تقوم على معايير دقيقة وموضوعية، و باستعمال التكنولوجيات الحديثة”.

و أضاف البلاغ بأن الوفد الألماني “استمع إلى شروحات من أجل التعريف بمرتكزات هندسة هذه المنظومة والأهداف المنتظرة منها، باعتبارها ورشا استراتيجيا كبيرا سيعمل على ضمان التقائية المشاريع و البرامج الاجتماعية، فضلا عن تكريس العدالة الاجتماعية”.